وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.ابو زنيد يشيد بالدورات التدريبية لقادة المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 17:06 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - تتواصل فعاليات الدورات التدريبية لقادة المخيمات الصيفية في محافظة الخليل بشكل لافت وباهتمام كبير من جانب المسؤولين والمجتمع المحلي لا سيما بعد عقدها بجوار الحرم الابراهيمي الشريف في قلب البلدة القديمة للخليل في اطار عملية التواصل ودعم صمود السكان والعمل على احيائها والحفاظ على ارثها التاريخي والتصدي لمخططات تهويدها والعبث بمصوغات كينونتها الاسلامية والعربية.

وفي تفقده لطبيعة سير الدورات أعرب القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد عن شعوره بالفخر والاعتزاز للقائمين على تلك الدورات ممثلين بمنسق عام اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى ابو زيد وكادره المهني في مختلف المحافظات مشيدا بما لمسة على ارض الواقع من جهد كبير ينم عن عطاء وانتماء لابناء محافظة الخليل وتمتعهم بروح الاصرار والتحدي وبدورهم الوطني اتجاه البلدة القديمة مثمنا في ذات الوقت الاداء المميز للمدربين والالتزام التام من جانب المتدربين وابدى سعادته بالزوايا المختلفة لما تشمله من أنشطة ذات مضمون له رسالة قيمه على كافة الصعد والمجالات تعكس في بعدها ومداها حضارة ورقي الشعب الفلسطيني .

وأبرز ابو زنيد أهمية التدريب وانعكاساته على الواقع الميداني وما يشكله من دور وطني كبير يقع على عاتق الجميع وان عقد الدورات الخاصة بالمخيمات
الصيفية في قلب الخليل يساهم في احيائها ويردع كافة الاجراءات والغطرسة الاسرائيلية بحقها .

وفي ختام زيارته وتفقده لمختلف الزوايا قدم شكره لكل من ساهم في انجاح الانشطة التي تهدف الى بناء الانسان الفلسطيني وتساهم في بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف واعلن عن وضعه كافة الامكانيات تحت تصرف اللجنة الوطنية والقائمين على المخيمات الصيفية.

فيما أبدى الدكتور رفيق الجعبري ارتياحه لسير الامور بسلاسة دون حدوث اية اشكالية او احتكاك مع الطرف الآخر بالرغم من انعقاد الدورات في منطقة مستهدفة مصرحا بان اختيار مدرسة تيسير مرقة الواقعة بجوار الحرم الابراهيمي كان له محاذير جمة لكن تمتع المشاركين وتحليهم بالروح الوطنية وتمسكهم بالارث الحضاري والانساني كان دافعهم الاول للمشاركة والانخراط بفعالية متناهية في الدورات .

من جانبه اعرب صالح جاد الله منسق اللجنة الفرعية عن عميق شكره لطاقم محافظة الخليل وعلى راسهم د.سمير ابو زنيد لمواكبتهم سير العملية التدريبية والعمل على تذليل كافة العقبات والمعيقات ووضعهم كافة الامكانيات تحت تصرف اللجنة الوطنية .

وفي خضم الانشغالات والتحضيرات الجارية على قدم وساق لتنفيذ العمل التطوعي في قلب البلدة القديمة والتي سيصار الى تنفيذها يوم بعد غد الاربعاء بمشاركة أكثر من (500) مشارك في الدورات التدريبية و بحضور كبار المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية تعكف اللجنة الوطنية لاخراج الحدث بأبهى صوره ويأتي ذلك ضمن برنامج دعم البلدة القديمة والتواصل مع قاطنيها بايعاز مباشر وتوجيهات من قبل موسى ابو زيد منسق عام اللجنة الوطنية في عموم فلسطين.

وعلى صعيد العمل الميداني قام المشاركون في الدورات الفنية بقيادة الفنان سميح ابو زاكية بزيارة الحرم الابراهيمي الشريف للتعرف على الزخارف المعمارية والاستفادة من مخوطاته وزخارفه الاسلامية التي تزخر وتعبق بروعة وجمالية نادرة.