وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية موسى ابو زيد ومحافظ سلفيت افتتاح المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 17:48 )
سلفيت - معا - بتوجيهات عطوفة موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب و الرياضة رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية افتتح نائب محافظ سلفيت نواف صوف والدكتور حسام بلعاوي رئيس اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية والسيد احمد حسين القائم باعمال مديرية الشباب والرياضة واللجنة الفرعية للمحافظة والأستاذ أبو انس مدير مديرية التربية والتعليم وقادة الأجهزة الأمنية والمدنية ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة ورؤساء المجالس البلدية والقروية بالمحافظة وقادة القوى الوطنية وأعضاء اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة سلفيت . أعلن الدكتور حسام بلعاوي عن انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت وذلك بافتتاح الدورات التدريبية لقادة ومنشطي المخيمات الصيفية
وفي بداية الاحتفال تلا احد المشاركين ايات عطرة من القران الكريم ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة إجلال وإكبار وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا .

وفي كلمة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية عبر الدكتور حسام بلعاوي عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن المنسق العام للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد لكل من ساهم ويساهم في أنجاح فعاليات المخيمات الصيفية من مؤسسات ووزارات وأجهزة إضافة إلى الجهد الكبير الذي يبذله مدراء ومنشطي المخيمات الصيفية .

وأضاف بلعاوي بأن هذه المخيمات لم ولن تشهد النجاح الكبير دون شراكة مع المؤسسات الأهلية والحكومية .
هذه المخيمات التي تهدف إلى بناء الوطن عبر بناء الإنسان الواعي والملتزم لشعبه وقضيته كما أنها حلقة في مسلسل النضال الوطني الذي تخوضه منظمة التحرير الفلسطينية وقواها الوطنية ضد الاحتلال الصهيوني وممارساته القمعية بحق شعبنا وأرضنا .

وأضاف بلعاوي بان هذه المخيمات تحمل في طياتها مفاهيم تربوية وسياسية واجتماعية ومسلكيات وخلقيات تهدف إلى بناء الإنسان المعاصر السليم والواعي والملتزم بشعبه وقضيته وهذا ما يعني وجود مؤسسات سليمة ومعافاة يقودها هؤلاء القادة الذين يحملون هموم شعبهم ووطنهم على أكتافهم من اجل الحفاظ على تضحيات عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ومئات الآلاف من المعتقلين والذين نطير لهم تحياتنا ومحبتنا ونقول لهم انتم نور العين الذي نرى فيه فلسطين ولن يكون هناك سلام الا بتحرير جميع الأسرى والمعتقلين .

وطلب بلعاوي المنشطين ومدراء المخيمات بأن يكونوا خير حامل لهذه الأمانة حيث أن الأمانة حملها ثقيل بل وثقيل جدا وان يقوموا بواجبهم الوطني تجاه أطفالنا وأولادنا عبر تعليمهم الاداب و الأخلاق وزرع محبة الوطن والأرض في قلوبهم وغرس روح الانتماء لفلسطين ارضا وشعبا .
و أكد بلعاوي بأن اللجنة الوطنية سوف تقيم 700 مخيم صيفي ترفيهي وتخصصي لأطفال وأشبال فلسطين من كلا الجنسين ومن حق أطفالنا الفرح والسرور ومن حقهم التعلم والاستفادة من المخيمات التخصصية (الرياضية , ومخيمات فنية وموسيقية ومخيمات وطنية تكنولوجية ومخيمات الشرطي الصغير ومخيمات مكافحة المخدرات ) .

وفي نهاية كلمته قدم بلعاوي شكره لكافة المؤسسات والأجهزة والوزارات التي تساهم وتساعد في انجاح المخيمات الصيفية خاصة محافظ سلفيت ابو عدي والبلديات والمجالس القروية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والأجهزة الأمنية والقوى والوطنية والقائم باعمال المديرية واللجنة الوطنية احمد حسين على جهوده طيلة الفترة السابقة والتي كان مدير للمديرية باقتدار .

وفي كلمته قدم نائب محافظ سلفيت نواف صوف تحيات المحافظ الذي حمله تحيات ومباركة الرئيس ابو مازن وشكره لكافة الجهود الجبارة والمتواصلة التي ينبض بها أبناء هذه المحافظة وعطائهم الا محدود رغم شراسة الحملة الاحتلالية بحق أبناء هذه المحافظة .
وأضاف ابو ربيع أن بناء دولة المؤسسات هي هدف سامي نسعى جميعا الى تنفيذه عبر القيام بالعديد من الأنشطة والمشاريع التي تعزز هذه الرؤية

وخاصة تلك المشاريع التي تنفذها المجالس القروية والبلدية من اجل مساعدة المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم . وقدم ابو ربيع شكره للأجهزة الأمنية التي تقوم بجهود كبيره من اجل بسط النظام والقانون و إيجاد حياة كريمة وآمنة لأبناء شعبنا في هذه المحافظة .
أن جهد المنشطين والمتطوعين في المخيمات الصيفية يعبر عن أصالة وتجذر المشاركين وانتمائهم الحقيقي لوطنهم وشعبهم . وعبر ابو ربيع عن دعم الرئاسة ومجلس الوزراء لفعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية .

وأشار حكم قدري الناطق الاعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأن الدورات التدريبية تشتمل على تدريب المنشطين في الزوايا المقررة للمخيمات الصيفية وهي (زاوية ادارة المخيمات , زاوية التثقيف الوطني والمدني , الزاوية الرياضة , وزاوية الدراما والمسرح , زاوية الصحة والبيئة ,زاوية الفنون والأشغال اليدوية )
وأضاف قدري بأن عدد المشاركين في هذه الدورات التدريبية حوالي 200 مدير ومنشط . وتستمر هذه الدورات لمدة أربع أيام متواصلة تهدف إلى أعطاء المنشطين الخبرة النظرية والعملية في أدارة المخيم وتعليم الأطفال .
حيث أن هذه الدورات تقام في قاعات مدرسة بنات سلفيت الثانوية