وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتيات في مهمة" يشاركن في جولة ميدانية غرب القدس

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 13:14 )
القدس -معا- قام وفد" فتيات في مهمة" وباشراف مؤسستي إيليا للشباب، ودائرة تنمية الشباب وبتمويل من بيت مال القدس،يوم أمس الاثنين، بتنظيم رحلة إلى قريتي صطاف وصوبا المدمرتين "غرب مدينة القدس، هدفها التعرف على الطبيعة الجميلة لتلك القرى،والتعرف على أهم ما معالمها التاريخية، وتوثيق اهم النباتات التي تنبت فيها.

وشملت الرحلة زيارة قريتي صطاف وصوبا "غرب القدس " واشرف المرشد أكرم ابو جمل على الجولة وقام بتزويد الفتيات بالمعلومات الهامة عن النباتات وفوائدها ومدلولات وجودها بما يرتبط بوجودنا، وأهمها نباتات السماق، والصبر التي تكثر في تلك المناطق.

كما تطرق ابو جمل للشرح عن ينابيع المياه والثروة الحيوانية والبيوت القديمة المتواجدة في القرى، حيث قامت الفتيات بتوثيق المعلومات باستخدام كاميرات الفيديو، ومسجلات الصوت، وتدوين الملاحظات التي حصلن عليها.

جدير ذكره ان الهدف من الجولة التي مولها الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق المقدسين هو تسليط الضوء على نباتات القرية الفلسطينية ورفع مستوى وعي الفتيات ومعرفتهم بالقرى المدمرة وتعزيز الارتباط الوثيق ما بين الماضي والحاضر الفلسطيني وتسليط الضوء على مجمل الانتهاكات التي تعرضت لها القرى المدمرة.