وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى في المحاكم الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 13:37 )
بيت لحم- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم بأن محاموه ترافعوا أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية والتي قامت بتأجيل جلسات أسرى وتمديد توقيف آخرين، وذلك خلال هذا الأسبوع.

وبين النادي بأن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال 7 أسرى لغايات استكمال التحقيق معهم ، حيث جرى تمديد توقيف الأسيرين احمد عارف محمد أشقر وابراهيم حلمي كميل من قلقيلية ليوم 12/7، فيما تم التمديد ليوم 8/7 للآسرين عرفات ذياب بني عوده من الفارعة، واحمد فتحي توفيق من عنين، أما الأسير عبد الكريم حلمي من قباطية مدد ليوم 13/7، وليوم 11/7 الأسير احمد حسام ضراغمه من طوباس للتحقيق معه.

وأضاف النادي بان محكمة سالم العسكرية أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة شهور وغرامة مالية ألفي شيقل على الأسير القاصر محمد ابو شاهين من مخيم بلاطة.

وأعطت ذات المحكمة شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للاسيرين سعد الدين غسان راشد وناصر رياض حسين من طوباس وتحددت جلستهما في يوم 15/7 للقراءة.

وأجلت المحكمة جلسة الأسير بدر محمود فشافشه ليوم 9/7 ، وليوم 2/8 طارق زكي من كفر راعي للإثباتات ، والأسير ماجد نزال من جنين ليوم 26/7 للقراءة.

اما في محكمة عوفر العسكرية فقد أفرجت المحكمة عن الأسير ضياء محمد سلايمة من الخليل باكتفائها بأيام اعتقاله وتغريمه ألفي شيقل، وأجلت جلسة الأسيرين محمد جمال حامد من سلواد و حازم طه ليوم 25/7، أما الأسير احمد البطاط اجل ليوم 29/8 ، وإياد عيسى عبد العزيز من رام الله تأجل النظر في ملفه ليوم الأحد القادم 11/7 للمرافعة ، والأسير عبد الجواد ابو لطيفه فقد ابلغ المحامي من سكرتارية المحكمة بان موعد جلسته يوم 29/8/2010م.

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد توقيف ثلاثة أسرى للتحقيق معهم، حيث جرى تمديد توقيف الأسيرين نصير مزاحم من رام الله، وبلال الحروب من دير صامت في الخليل ليوم 8/7 ، وليوم 11/7 الأسير توفيق فضل زكريا من رام الله للتحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده.