وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يتابع قضية وفاة العامل "زاهر عامر"

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 14:43 )
اتحاد نقابات العمال يتابع قضية وفاة العامل "زاهر عامر"
نابلس- معا- تابع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد على مدار الفترة القليلة الماضية، قضية العامل زاهر سامي إسماعيل عامر من قرية مسحة قضاء سلفيت، والذي توفي اثر حادث مؤسف تعرض له أثناء تواجده في إحدى مصانع الرخام داخل أراضي عام 48.

وثمن سعد التحركات الجادة والجهود التي بذلت من قبل محافظ محافظة سلفيت عصام أبو بكر ووزارة الداخلية وإدارة شؤون العشائر والإصلاح، وعائلة السائق وائل النتشة الذي تسبب في الحادث، وجميع الأطراف، من اجل متابعة القضية وإحقاق الحق وضمان حصول عائلة الفقيد على حقوقها وفقا للشرع والقانون.

وأكد الاتحاد العام على أهمية الوصول إلى صك عطوة عشائرية تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية مع شركة التأمين ، وصولا إلى اتفاق صلح نهائي يجمع عليه الطرفان.

هذا وتوجه وفد رفيع المستوى من وجهاء محافظات الوطن، اليوم، برئاسة عميد الإصلاح الحاج موسى تيم، ورئيس لجنة إصلاح بيت المقدس الشيخ عبد الله علقم وعدد من الشخصيات إلى ديوان آل عامر في قرية مسحة قضاء سلفيت بخصوص اخذ عطوة عشائرية في حادث السير المؤسف الذي تعرض له العامل الشهيد زاهر عامر 35 عاما من قبل السائق وائل جمال النتشة قبل أيام في مدينة "كفر قاسم" داخل الخط الأخضر، حيث قدمت الجاهة واجب العزاء لأهل وذوي الفقيد.

وعلمت دائرة الإعلام النقابي انه تم الاتفاق على إعطاء الجاهة عطوة عشائرية لمدة عام، وإحالة القضية على التأمين.

كما جدد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مطالبته لكافة العاملين وأصحاب العمل في مواقع العمل المختلفة بمراعاة وتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية حفاظا على أرواحهم ومصالحهم، مؤكدا اهتمامه بمتابعة كافة القضايا العمالية للعمال الفلسطينيين، وتسويتها بما يحقق المصلحة العامة حسب القانون.