وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يفتتح دورة حول حقوق الموظف العامة التقاعدية

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- افتتح المعهد العالي للقضاء بوزارة العدل وبحضور المستشار د.إسماعيل جبر عميد المعهد القضائي والمستشار عمر البرش وكيل وزارة العدل دورة تدريبية بعنوان حقوق الموظف العامة التقاعدية.

وخلال كلمة له في افتتاح الدورة التدريبية وأضح عميد المعهد مدى الحاجة لكل قانوني للإمام بشكل مفصل ومعمق للقوانين التي تمس مباشرة الموظف العام وأسرته وأبدى استعداد المعهد القضائي لعقد مزيد من الدورات التخصصية في الجوانب القانونية فيما أثنى وكيل وزارة العدل المتدربين على سعيهم لتنمية مهاراتهم ومعرفتهم القانونية.

وأوضحت إدارة المعهد أن الدورة التدريبية تستهدف الأساتذة القانونيون والمساعدين القانونيين والباحثين القانونيين من وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى وديوان الفتوى والتشريع والنيابة العامة واللجنة المركزية لتوثيق جرائم الحرب ووزارة الداخلية.

وأشارت إدارة المعهد أن عقد هذه الدورات يأتي في اطار السعي من قبل المعهد للإرتقاء بمستوي الأداء القانوني للأساتذة القانونيين وزيادة المعرفة القانونية بقوانين وأنظمة التقاعد بالإضافة إلى التعرف على مزايا وعيوب قانون التقاعد.

يذكر أن الدورة التدريبية تعقد على مدار 4 ايام، لقاءات تدريبية حيث سيشمل البرنامج التدريبي التعريف بالموظف العام وطبيعة القانونية, والقوانين التي تنظم حقوق الموظف بعد إحالته للتقاعد وما هي الاستقطاعات التي يدفعها الموظف لأداره التقاعد والاستحقاقات المالية للموظف المتقاعد حيث سيقوم الدكتور وليد مزهر بشرح المساقات العلمية للدورة.

وفي ذات السياق أنهي المعهد العالي للقضاء دورة تدريبية بعنوان فحص وتحقيق حوادث عليا طرق عليا وحيث جرى خلالها إخضاع المتدربين لامتحان عملي.