وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية-ندوة دينية بمناسبة الإسراء والمعراج لضباط وعناصر الشرطة الخاصة

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 15:08 )
قلقيلية - معا- نظم التوجيه السياسي والوطني في محافظة قلقيلية ندوة دينية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك بالتعاون مع مديرية الاوقاف والشؤون الدينية، تحدث فيها الشيخ زهران مراعبه، وحضرها عدد من ضباط وعناصر الشرطة الخاصة وقائدهم الرائد منصور بني حسن، الى جانب المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي، والشيخ زهران مراعبه من مديرية الاوقاف.

وفي كلمة افتتاحية للندوة، أشاد المقدم زيدان بضباط وضباط صف وأفراد الشرطة الخاصة وقائدهم لدورهم المميز في حفظ النظام وتطبيق سيادة القانون، شاكراً الشيخ مراعبة ومديرية الأوقاف لتعاونها في تغطية المناسبات الدينية للمؤسسة الأمنية في المحافظة، رابطاً حادثة الإسراء والمعراج بقدسية فلسطين، مؤكداً ان هذه ارض رباط وبوابة الأرض إلى السماء.

وتحدث الشيخ مراعبة عن حادثة الإسراء والمعراج من ثلاثة محاور هي " سباق وسياق ولحاق " فالسباق ما سبق حادثة الإسراء والمعراج التي مر بها الرسول عليه السلام وصحبه، والسياق هي رحلة النبي إلى السماء وما شاهد فيها من جنة ونار، كما أن الصلاة فرضت فيها، واللحاق فكانت بعد عودته من الإسراء والمعراج وكيف تلقى أصحابه نبأ الإسراء والمعراج بالتصديق والتأييد لرواية الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأكد الشيخ مراعبه على إتباع أوامر الله ونهج رسوله عليه السلام، هذا النبي الذي بعث رحمة للعالمين، وان امة محمد هي ارحم الأمم.