وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يبحث مع العتيلي خطة إدارة الأزمة المائية بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 16:37 )
الخليل- معا- التقى صباح اليوم رئيس الوزراء د. سلام فياض بد. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في محافظة الخليل حيث أطلعه الأخير على الخطة التي تضعها سلطة المياه لإدارة أزمة المياه في محافظة الخليل، التي شكل رئيس الوزراء لها خلية من مختلف الأطراف المعنية وأوعز بتعليماته لكي تقوم كل جهة بمسؤولياتها حيال قضية المياه وتخفيف معاناة المواطنين وذلك في ضمان تشغيل الآبار وصيانة الخطوط وضمان حمايتها من السرقات والتعديات التي تعمق من الأزمة.

كما شدد رئيس الوزراء على تعزيز المسؤولية الوطنية التي هي مسؤولية تقع على عاتق الجميع من سلطات كلٌ في مجاله ووزارات وأجهزة وهيئات محلية، وطلب رئيس الوزراء ضمان توزيع المياه بعدالة منوهاً أن السلطة الوطنية لن تسمح باستمرار التعديات حيث يتم سرقة ما يقارب من 15 ألف متر مكعب يومياً وهي كمية كافية للحد من الأزمة لو أنه لم يتم الاعتداء عليها.

من جانبه أكد العتيلي أنه يتابع مع مختلف الأطراف ملف المياه في المحافظات الجنوبية من الضفة الغربية وتحديداً محافظتي بيت لحم والخليل وأنه يلمس تعاوناً كبيراً من مختلف الأطراف وسيقوم بعقد اجتماع مع مختلف الهيئات المحلية والبلديات للاطلاع على أوضاعها عن كثب قبل أن يرفع توصياته إلى رئيس الوزراء.

وأضاف العتيلي أن رئيس الوزراء يتابع قصة شح المياه في التجمعات الريفية وأنه يعمل على تأمين المياه لكل من التوانة والفقاقيس.

وسيعقد رئيس الوزراء اجتماعاً موسعاً للاطلاع على مدى سير خطة تحسين وضع المياه في محافظات الجنوب منوهاً بأداء مختلف الأطراف والتعاون الذي يلمسه والذي يجعله متأكداً أن الوضع في طريقه إلى التحسن.