وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لحومهم ليست أحسن من لحومنا:منتجو اللحوم يطالبون بمقاطعة لحوم اسرائيل

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 09:28 )
بيت لحم – معا – عبر محمد الصوص نائب رئيس مجلس الحليب الفلسطيني عن رفضه واستنكاره للقرار الإسرائيلي القاضي بمنع ادخال منتجات الألبان واللحوم الفلسطينية إلى القدس المحتلة بدعوى عدم مطابقتها للمواصفات الإسرائيلية خلال حديث خص به نشرة إخبار شبكة "معا" الإذاعية .

وحذر الصوص أصحاب مصانع الألبان واللحوم والمزارعون من خطورة هذه الخطوة الهادفة إلى عزل مدينة القدس عن محيطها العربي، وأكدوا أنه في حال السكوت عليها سوف تنسحب القرارات الإسرائيلية على مختلف الصناعات الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

وقال الصوص ان القرار الاسرائيلي ليس له علاقة باي مواصفات او مقاييس وانما هو قرار سياسي بحت يستهدف الاقتصاد الفلسطيني .

وطالب الصوص مجلس الوزراء والحكومة الفلسطينية لاتخاذ موقف واضح من هذا القرار واتخاذ خطوة مماثلة ردا على القرار الإسرائيلي بمنع إدخال منتجات اللحوم والألبان الإسرائيلية إلى الأرض الفلسطينية ، مؤكدا ان الحكومة الفلسطينية لم ترد حتى الان على العريضه التي تم تقديمها بالامس بخصوص مقاطعة ممائلة لمنتجات الالبان الاسرائيلية .

وطالب الصوص الاعلام الفلسطيني بضرورة ايصال رسالة هامه بخطورة القرار الإسرائيلي .

وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت منذ مطلع الشهر الجاري عدم السماح لمنتجات الألبان واللحوم القادمة من داخل الضفة الغربية من الوصول إلى مدينة القدس المحتلة، بعد أن منعت في وقت سابق من العام الجاري دخول الأدوية الفلسطينية إلى أسواق القدس.

كما تظاهر العشرات من منتجي الاللبان بالامس أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله احتجاجا على منع الجانب الإسرائيلي ادخال منتجاتهم الى مدينة القدس والاسواق الاسرائيلية .

وطالب المتظاهرون برد فلسطيني قوي ومماثل على القرار الإسرائيلي من أجل التصدي للإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى منع أكثر من 400 ألف موطن مقدسي من استهلاك المنتجات الفلسطينية، دعما لشركات اللحوم والألبان الإسرائيلية.

يذكر أن حجم منتجات الألبان واللحوم التي تدخل إلى مدينة القدس شهريا تقدر بنحو 10 ملايين شيقل، في حين تبلغ حجم المنتجات الإسرائيلية من اللحوم والألبان التي تدخل إلى الضفة الغربية قرابة 60 مليون شيقل شهرياً.