وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الدولفين يطلق حملة صيف 2010 للتوعية والمحافظة على حياة المصطافين

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 18:06 )
غزة- معا- أطلق نادي الدولفين للرياضة المائية بالتعاون مع بنك فلسطين المحدود، حملة صيف ( 2010 ) للتوعية والإرشاد البيئي على شاطئ بحر غزة بهدف الحفاظ على حياة المصطافين، ونظافة الشاطئ .

وقال وائل بنات رئيس نادي الدولفين، إن الحملة التي تستمر حتى نهاية الصيف، هي الأولى من نوعها وتهدف لخلق روح إيجابية لدى المصطافين، وتشجيع روح التعاون بينهم، بما يشجعهم على التعاون مع المنقذين على شاطئ البحر واتباع تعليماتهم حيث من المتوقع أن يسهم المشروع في الحد من حالات الغرق التي تقع في كل موسم صيف، مبينا أن بلدية غزة قدمت كل التسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة.

وأضاف بنات أن المشروع سيساعد على تثقيف المواطنين أيضا بأهمية المحافظة على نظافة البيئة، وسيعمل على تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بشكل ذاتي، وحث روح المبادرة الفردية.

وأوضح أن النادي يسعى لتعزيز أنشطه في مجال المحافظة على البيئة وحياة المصطافين على شواطئ محافظات غزة في الأعوام القادمة كونها تعد المتنفس الوحيد المتوفر في ظل انعدام حرية الحركة والتنقل ، من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية، كما هو حاصل في هذه الحملة مع بنك فلسطين.

وأشار إلى أنها تشتمل على تركيب يافطات إرشادية كبيرة على شاطئ غزة، وتوزيع ملصقات، وتوزع الملصقات على بعض المصطافين والمحلات والسيارات، مبينا أنه خلال الحملة سيتم توزيع 20 ألف كيس نايلون على المصطافين بهدف حثهم على جمع المخلفات بأنفسهم بدلا من تركها في المكان تنفيذا لتوجيهات الحملة.

واوضح بنات أنه خلال فترة الحملة سيتم الإشراف والرقابة، وسيتم متابعة مدى نجاح الحملة عبر معايير مثل مدى التغير في مستوى نظافة الشاطئ ومستوى الإدراك بأهمية الحفاظ على البيئة، مؤكدا أن بنك فلسطين أبدى تعاونا كبيرا في سبيل إنجاح الحملة، مؤكداً ان معظم حوادث الغرق تقع نتيجة جهل المصطافين .

وشدد على أن نادي الدلفين للرياضة المائية أخذ على عاتقه منذ تأسيسه قبل عام تطوير الرياضة المائية في قطاع غزة بالإضافة إلى تنفيذ برامج خلاقة تهدف إلى الحفاظ على بيئة الشاطئ وتوفير مستلزمات السلامة والطوارئ .