وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات الدورات التدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 19:12 )
سلفيت - معا - صرح الدكتور حسام بلعاوي رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت بأن فعاليات وأنشطة الدورات التدريبية للمدراء ومنشطي ومتطوعي المخيمات الصيفية تتواصل لليوم الثالث على التوالي في محافظة سلفيت , حيث استضافت هذا اليوم الدكتور محمد المصري نائب مدير مديرية صحة سلفيت الذي قدم محاضرة للمشاركين حول مرض (الايدز ) خاصة والأمراض الجنسية الأخرى وطرق الوقاية منها .

وصرح الدكتور المصري بأن محافظة سلفيت تخلو من أية حالة مصابة بهذا المرض الخطير والذي يشل ويقتل جهاز المناعة في جسم الإنسان المصاب عن طريق فيروس فتاك يهاجم جهاز المناعة ويقضي عليه مما يسهل إصابة الإنسان المصاب بكافة الأمراض المنتشرة .

وأضاف المصري بأن هذا المرض الخطير ينتقل للإنسان عن طرق الممارسة الجنسية خارج إطار الزواج أو عن طريق استخدام أدوات حادة تحمل هذا الفيروس (كالإبر العلاجية أو الوشم أو معدات طبيب الأسنان ... الخ ) وأوضح الدكتور المصري بأن خير وسيلة لتجنب هذا المرض الفتاك هو الممارسة الجنسية الطبيعية داخل إطار الزواج والمحافظة باستمرار على النظافة الشخصية خاصة في فصل الصيف وكذلك نظافة الأدوات التي يستخدمها الإنسان
وقام الدكتور المصري بتوزيع مجموعة نشرات على المشاركين حول الأمراض الشائعة وطرق مكافحتها والوقاية منها وهذه النشرات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية .

وقدم الدكتور حسام بلعاوي شكره لوزارة الصحة عامة وللدكتور المصري خاصة لتعاونهم المستمر والدائم مع فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية في كل عام إضافة إلى حرص وزارة الصحة على سلامة المنشطين والمشاركين بالمخيمات الصيفية وتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهذه المخيمات .
واضافة بلعاوي بأنه وبناء على توجيهات عطوفة السيد موسى أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وحرصه على إنجاح فعاليات وأنشطة هذه المخيمات وتطويرها في كل عام فقد تم الاتفاق على إنهاء فعاليات الدورات التدريبية يوم غدا الأربعاء عبر قيام مندوبي اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومدراء ومنشطي ومتطوعي المخيمات الصيفية بيوم عمل تطوعي داخل مدينة سلفيت وزرع الاشتال والورود في حديقة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في سلفيت وكذلك تنظيف بعض الساحات العامة في المدينة .

وأضاف بلعاوي بأن يوم غدا الأربعاء سوف يختتم المدربين المعتمدين كافة محاضراتهم وأنشطتهم التثقيفية والتعليمة للمنشطين ومدراء المخيمات و التي كانت تهدف إلى تزويد وإعطاء المدراء والمشرفين الأساليب العلمية الحديثة في إدارة المخيمات وطرق التعامل مع الأطفال والأشبال .
من جهته عبر حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية عن أمله في تحسن عملية إدارة المخيمات إضافة إلى التحسن في نوعية البرامج التثقيفية والعلمية وفي كافة الجوانب التي تركز عليها المخيمات الصيفية وأضاف بأن المخيمات الصيفية هذا العام سوف تطبق عمليا فكرة العمل التطوعي والعمل على غرس هذه الفكرة لدى المشاركين في المخيمات من خلال القيام بأيام عمل تطوعية داخل البلدات والقرى في محافظة سلفيت وهذا ما يساهم ويساعد في عمل المجالس القروية والبلدية .

وأضاف قدري بان المشاركين في المخيمات هذا العام سوف يقومون بأحياء فعاليات خاصة لدعم ومساندة الأسرى والمعتقلين وكذلك زيارة أهاليهم إضافة لقيامهم بسلسلة من الزيارات الميدانية لأهالي الشهداء والجرحى من اجل الشد من أزرهم و عزيمتهم .