وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يكرم عشرة مبدعين من محافظة جنين

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 19:38 )
جنين -معا- كرم محافظ جنين قدوره موسى عشرة مبدعين من محافظة جنين في العديد من التخصصات، بحضور قائد المنطقة العميد راضي عصيده و المبدعين وذويهم والقائم بأعمال مديرالتربية والتعليم في قباطية فواز عبد الحي وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمجالس القروية والمدراء العامون في
المحافظة.

وقال قدوره موسى :"أننا نفتخر عندما نرى المتميزين والمبدعين ، في شتى المجالات ونرى الإبداعات الفردية والمؤسساتية ،منها الصناعية والثقافية والزراعية والتكنولوجية".

وبين موسى أن هذا التكريم هو تجربة ومقياس لمدى تأثيره على المجتمع ليشكل حافزاً للاخرين، مؤكداً حرصه على الاستمرار فيه كل عاممشيراً الى ان هذه الإبداعات نموذج صغير لشعب كبير ورسالة إنسانية نوجهها إلى العالم بأن الشعب الفلسطيني ليس إرهابيا ، بل يملك العقيدة القومية والبعد الإنساني والفكر الإبداعي، معتبراً الإبداع الفلسطيني تحدي للاحتلال الإسرائيلي وممارساته أللإنسانية.

من جهته أثنى العميد راضي عصيدة على هذه الخطوة . وقال :أن الشعب الفلسطيني أبدع في ظل الحصار وقطع الطرق وتغلب على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وتميز في داخل الوطن ، والشتات ودول العالم ، مشيرا الى انه مع تطور ثورة المعلومات لم يستطع العدو الإسرائيلي أن يطمس الهوية الفلسطينية من خلال إعدام العقل الفلسطيني ، بل تنامى هذا الجسد وإبداعاته في كل مكان ورفع العلم الفلسطيني في جميع انحاء العالم .

بدورها عريفة الحفل ومديرة العلاقات العامة في المحافظه سناء بدوي قالت : أن تنظيم هذا الحفل يهدف لتقدير كل متميز على عطائه ومثابرته، وهو لفتة كريمة من المحافظ ستستمر كل عام،

وفي نهاية الحفل قدم المحافظ وقائد المنطقة أدرع التكريم للمتميزين وهم :

الدكتور محمود أبو مويس لإنشاء كلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية في جنين

رجل الاعمال إبراهيم حداد لتميزه في مجال الصناعة والسياحة

المزارع احمد عبد الله مسعود تمكن من إقامة مشروع زراعي في أرض مستأجرة،بامكانيات محدودة زرعها بأشجار الفاكهة.. ورعاها حتى تميز بمحاصيلها من خوخ وتفاح ولوزيات عرفت باسمه.

المربيه سلام هب الريح : معلمة في مدرسة النور الأساسية للمكفوفين من خلال خبرتها.. وحاجة التلاميذ إلى أدوات مساعدة للمادة التدريسية ، فكرت وأبدعت في تأليف كتاب: (السهل في تعليم طريفة بريل)

المهندس أحمد رجب صبيحات: أنجز وصمم آلات التعبئة والتبكيت ومختلف الرافعات والمصاعد وتركيب المصانع المختلفة باعتماد احدث الأساليب وإدخال التكنولوجيا العالية لأنظمة التشغيل والتحكم. بأسعار تقل عن 50% من سعر المستورد مع الكفالة الطويلة.

الدكتور وليد باشا رئيس دائرة علم الأحياء كلية الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية ومدير مركز الباشا العلمي :تميز في نجاح تجربة إنتاج الفحم مستخدما فكرة بناء الطابون العربي لإنتاج فحم صديق للبيئة. تمنع انبعاث الغازات الضارة.

الطالبة : ليلى مراد سليمان :برعت في كتابة الشعر الحر وحازت على إعجاب من استمعوا لكلماتها .. وحرارة إلقائها.

إسراء هنداوي رئيسةجمعية المرأة التعاونية للتوفير والتسليف بدأت مع مجموعات نسويه صغيرة في المحافظة ، وطورت نشاطهن.. حتى استطعن منافسة جمعيات عريقة..وأبدعن وبرعن في إيجاد الحلول الملائمة والرافعة لوضع المرأة .

محمد حسين العلي : عمل في جامعة القدس المفتوحة أمين مستودع عام 1998 ، وتم ترقيته إلى مسئول قسم اللوازم والمستودعات.حيث كان حاصلا على شهادة الدبلوم في المحاسبة وأكمل تعليمة خلال عمله وحصل على شهادة بكالوريوس و من ثم درجة الماجستير

الطالب : محمد صفوت ياسين من مدرسة عانين الثانوية للبنين حيث تمثل مشروعه بالتبديل بين الأقراص الصلبة وكان من أفضل 15عملا تميز على مستوى الوطن من أصل 396 مشروعا علميا منافسا ضمن مشروع معرض فلسطين العلمي التكنولوجي 2010 .