وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزمي الشعبي : مؤسسات حقوق الإنسان ترفع قضية على وزير الداخلية

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 08:20 )
بيت لحم -معا- أكد اليوم الدكتور عزمي الشعبي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، المنسق العام للائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة-أمان عزم مؤسسات حقوق الإنسان التوجه إلى محكمة العدل العليا الفلسطينية ورفع قضية ضد وزير الداخلية سعيد أبوعلي بدعوى منع إصدار جوازات سفر لبعض الفلسطينيين و منعهم من التحرك دون قرار قضائي، مبينا أنها مخالفة قانونية صريحة لنصوص الدستور الفلسطيني الذي يكفل حق المواطن باستصدار جواز سفر و التحرك دون معيقات .

و أضاف الشعيبي خلال البرنامج الإذاعي حديث الوطن الذي يقدمه الزميل عبد العزيز نوفل عبر أثير شبكة معا "إن وزارة الداخلية تمنع الجوازات عن بعض المواطنين لانتماءاتهم السياسية و لعدم رضا بعض الأجهزة الأمنية عن بعضهم" .

كما اتهم الحكومة المقالة في غزه بالقيام بالإجراءات و التعديات التي كانت تنفيها عن الآخرين قبل استيلائها على الحكم في قطاع غزه و ما أنتجه الانقسام من تعديات على حقوق الإنسان تنظمها الحكومة الفلسطينية في الضفة و الحكومة المقالة في غزه .

و أعرب الدكتور الشعيبي عن أمله في أن تجدي التحركات التي تقوم بها مؤسسات حقوق الإنسان و اللقاءات التي تجري في هذه الأيام لإنهاء هذه القضية و التوصل مع وزارة الداخلية إلى تعهدها في الالتزام ببنود الدستور الفلسطيني و إصدار الجوازات للمتقدمين بشكاوى للمؤسسات الحقوقية لمنعهم من الحصول على جواز سفر .

و كان في وقت سابق قد فند سمير زقوت مدير وحدت البحث في مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزه الانتهاكات التي ترتكب بحق المواطنين من قبل الحكومة الفلسطينية في رام الله و الحكومة المقالة في غزه بخصوص منع إصدار الجوازات للبعض و سحبها من البعض الأخر.

و الجدير بالذكر أن حديث الوطن الذي يبث عبر الإذاعات الشريكة القمر أريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلية – أمواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – يوما من الاحد للخميس في تمام الساعة السادسة مساء