وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تفاهم بين "القدس المفتوحة" وشركة ألتيميت

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة ألتيميت للحلول المتكاملة اليوم الأربعاء على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووقع المذكرة عن الجامعة م. عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون الانتاج وتكنولوجيا المعلومات-مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة، وأ.سعيد زيدان المدير العام لشركة ألتميت للحلول المتكاملة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون و تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى تنفيذ مشاريع مشتركة من شأنها أن تخدم القطاعين الأكاديمي والخاص على حد سواء.

وأشار م.الهودلي إلى أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو الرامية إلى الانفتاح على كافة المؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تبادل الخبرات لما في ذلك من أهمية لمواكبة المستجدات كافة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت م. الهودلي إلى أن جامعة القدس المفتوحة استطاعت خلال السنوات الأخيرة من تطوير أنظمتها المحوسبة وتسخيرها لصالح خدمة التعلم عن بعد والتعلم المدمج، وهي حريصة على الاستمرار في نهجها لخدمة المجتمع المحلي في قطاع المعلوماتية والاستفادة من تجارب الآخرين.

من جهته أشاد أ.زيدان بالتطور التكنولوجي اللافت الذي حققته جامعة القدس المفتوحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم من شأنها أن تخدم القطاعين الأكاديمي والخاص في فلسطين من خلال القيام بمشاريع مشتركة في مجال أنظمة المعلومات.

وبين أن لدى القطاعين الأكاديمي والخاص خبرة معينة في مجال المعلوماتية، وأن تبادل الخبرات بين الطرفين من شأنه أن يساهم في خدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني في مجالات مختلفة.

ونوه إلى أن اجتماعات ستعقد بين طواقم الجامعة والشركة قريباً لتحديد الاحتياجات وتبادل الخبرات ومن ثم البدء في تنفيذ مشاريع تكنولوجية مشتركة.