وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تدعو لوقف المفاوضات وتنتقد لقاء فياض باراك

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 17:28 )
غزة- معا- دعت الحكومة المقالة إلى وقف كافة اللقاءات مع اسرائيل، معتبرة ان المفاوضات المباشرة وغير المباشرة معه "بمثابة غطاء فلسطيني على جرائمه وتبرئة له منها".

وحذرت الحكومة بغزة في ختام اجتماعها الاسبوعي من نتائج لقاء نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي بباراك اوباما قائلة ان "هذه اللقاءات والمفاوضات لم تقدم شيئا يذكر للشعب الفلسطيني"، كما اعتبرت اللقاء الاخير بين رئيس الوزراء د. سلام فياض مع وزير الجيش الاسرائيلي باراك "انه يأتي في السياق الأمني".

ودانت المقالة بشدة اجراءات الاحتلال المتسارعة في تهويد مدينة القدس وخاصة الموقف من النواب المقدسيين ومحاولة طردهم من المدينة، معتبرة انه خطوة متقدمة في "المؤامرة" تجاه المدينة المقدسة، ومؤكدة انعدام أي شرعية لقرار الطرد.

واعربت عن ترحيبها بالسفن القادمة للقطاع لفك حصاره خاصة بالذكر سفينتي مريم وناجي العلي، داعية المسؤولين العرب الى مواصلة الوصول الى قطاع غزة كما دعت كافة القادة والوزراء العرب الى زيارة القطاع.

وفيما يتعلق باجراءات تخفيف الحصار قالت ان "اعلان حكومة الاحتلال عن سلع ممنوعة وسلع مسموحة هو محاولة مفضوحة لادارة الحصار مشددة على ضرورة انتهاء الحصار بالكامل عن القطاع، وليس ادارة للحصار".