وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو عرفة ينفي الموافقة على مبدأ إبعاد نواب القدس ويثمن زيارة الاحمد

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- دان الوزير السابق والمهدد بالابعاد عن مدينة القدس المهندس خالد ابو عرفة، اعتقال سلطات الاحتلال مساء امس رئيس كتلة حركة فتح البرلمانية النائب عزام الأحمد في القدس المحتلة، مؤكداً أن ذلك يندرج في إطار سياسي بحت يهدف لملاحقة اصحاب القرار الوطني الفلسطيني واستكمال ضرب الشرعية الفلسطينية.

ورفض ابو عرفة خلال حديث خص به نشرة اخبار شبكة " معا " الاذاعية هذا الاجراء، واعتبره جزءا من الخطة الاسرائيلية لتعميق التهويد في المدينة المقدسة، مثمنا زيارة عزام الأحمد لنواب القدس المُهدّدين بالإبعاد عن مدينتهم بخيمة الاعتصام التي يعتصمون فيها بمقر الصليب الأحمر الدولي بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

وقال ابو عرفة لـ "معا": "ان اسرائيل كل يوم تتخذ خطوات جديدة لتكريس سيطرتها على المدينة المقدسة، وانها جددت تهديدها اليوم لابعاد النواب عن القدس".

ونفى ابو عرفة ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية بالترويج بأن هناك اتفاقاً موقعاً وقبولا من قبل النواب بمبدأ الابعاد وأن قضيتهم في طريقها للحل".

واكد ابو عرفة على موقف النواب الثابت والذي تشاوروا فيه مع الرئيس عباس، بعدم رضوخهم للقرارات الاسرائيلية، وأنهم باقون في مدينتهم رغم كل الظروف.

وطالب ابو عرفة القيادة الفلسطينية والتي تبنت قضية النواب المهددين، ضرورة الانتقال الى مرحلة التحرك العملي من خلال الضغط على مجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة لحسم الامر وتطبيق القرار 799، خاصه أنهم يمثلون الشعب الفلسطيني كنواب منتخبين ولا يخدمون حزبا دون اخر.