وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام الهيئة الإسلامية المسيحية يتلقى رسالة دعم من الملك المغربي

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 15:14 )
القدس- معا- تسلم الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حسن خاطر رسالة دعم وتاييد من رئيس لجنة القدس الملك محمد السادس الذي اشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل نصرة القدس والمقدسات والتي قام بتسليمها السفير المغربي محمد الحمزاوي.

واكد الملك المغربي في مطلع رسالته عن تقديره لصمود المقدسيين ورباطهم في المدينة ،كما اعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الهيئة في عملها المشترك بين المسلمين والمسيحيين لمواجهة سياسات التهويد الاسرائيلية اللامشروعة لهذه المدينة المقدسة.

وبصفته رئيسا للجنة القدس اكد حرصه الراسخ على العمل الدؤوب على مختلف الصعد للتصدي لكافة الانتهاكات الاسرائيلية القائمة على تهجير المقدسيين وتشويه هوية المدينة العريقة ومصادرة الاوقاف الاسلامية والمسيحية فيها، بهدف طمس واقعها الحضاري العربي، وتغيير معالمها الدينية والعمرانية، في تجاهل اخرق وسافر للقوانين والقرارات والاتفاقيات ذات الصلة.

واكد الملك المغربي على التزامه بمواصلة الجهود الدبلوماسية على كل المستويات لحمل سلطات الاحتلال على الخضوع للارادة والشرعية الدولية والالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات المبرمة بين الاطراف، مؤكدا حرصه على مواصلة نهج الحوار التفاوضي لاقامة سلام عادل ودائم بالمنطقة على اساس حل الدولتين والتأكيد على كون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة

كما اكد في رسالته على الالتزام بمواصلة العمل الميداني لنصرة القدس وتعزيز صمود المقدسيين وذلك من خلال البرامج والمشاريع الفعلية التي اوعز لوكالة بيت مال القدس الشريف لتنفيذها داخل المدينة.

من جهته ثمن الدكتور حسن خاطر اهتمام العاهل المغربي بهذه القضية المقدسة وما يبذله من ماله الخاص لدعم المدينة واهلها ،اضافة الى ما تقوم به وكالة بيت مال القدس برئاسة الدكتور عبدالكبير المدغري من جهود ومشاريع سيكون لها دور مهم في تعزيز صمود المقدسيين.

وأكد في الوقت نفسه أن القدس وأهلها وكل المعنيين بمصيرها ما زالوا ينتظرون تحركا أكبر وأكثر فاعلية من قبل لجنة القدس برئاسة العاهل المغربي، خاصة في هذه الظروف العصيبة والحالكة التي باتت تخيم على حاضر المدينة ومستقبلها.