وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يفتتح الورشة الثانية لاحتياجات المرأة

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 16:19 )
نابس- معا- افتتح محافظ نابلس العميد جبرين البكري صباح اليوم ورشة العمل النسوية الثانية بحضور نائب المحافظ عنان أتيره ومنى مقبول مديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة والتي قامت بالتحضير والتنسيق لأعمال الورشتين ومونيكا ماتسوتي منسقة مؤسسة التعاون الإيطالية ولميس الصيفي ورزان موسى من وزارة شؤون المرأة.

وتوجه المحافظ بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في انعقاد هذه الورشة والتي تبحث في أولويات المرأة في محافظة نابلس، مشيراً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بالمرأة وتعزيز مشاركتها حيث مثلت المرأة بنسبة الثلث بالمجلس الإستشاري الذي تم تشكيله في محافظة نابلبس.

بدورها رحبت نائبة المحافظ بالحضور مرة ثانية وشكرتهن على تلبية الدعوة لهذه الورشة، مشيرة إلى أن الورشة الأولى التي عقدت قبل أسبوع كانت مثمرة من حيث النتائج.

وأوضحت الأتيرة أن المحافظة قد انتهت من صياغة الخطة الإستراتيجية التنموية للخمس سنوات القادمة، وستعلن في الأسبوع القادم، وسنرى مدى التوافق ما بين ما تضمنته الخطة حول أولويات النساء في المحافظة.

وبين نتائج هذه الورشة التي ستبحث في الأولويات لكي يصار إلى صياغتها ضمن خطة عمل لمشروع تواصل، مؤكدة أن التخطيط هو أساس التقدم والتنمية سواء بقضايا المرأة أو للمجتمع بشكل عام .

وألقت مونيكا كلمة باسم مؤسسة التعاون الايطالية رحبت فيها بالمشاركات، ملخصة ما تم إنجازه في الورشة الأولى مشيرة إلى أن ما سنقوم به اليوم في الورشة الثانية هو تحديد الأولويات للمؤسسات النسوية لكي يصار بعدها الى وضع خطة لمشروع تواصل، حيث سيتم تجميع كل المؤسسات النسوية من خلال تواصل بهدف تقوية وتعزيز المؤسسات النسوية القائمة.