وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يؤكد على ضرورة تطبيق الرأي الاستشاري لمحكمة لاهاي بشأن الجدار

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 17:11 )
بيت لحم-معا- أكد الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تطبيق الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن جدار الضم والتوسع العنصري والذي تصادف ذكراه يوم الجمعة القادم وما تبعه من تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2/8/2004 لهذا الرأي الاستشاري الذي أكد على عدم شرعية الجدار والاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية التي احتلت منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وتابع الدكتور مجدلاني خلال لقائه بكادر الجبهة بمحافظة بيت لحم ،وزيارته لضريح القائد الوطني المناضل خالد العزة عضو المكتب السياسي للجبهة، إن تكثيف حكومة الاحتلال الاسرائيلية لاعمالها وإجراءاتها غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة خاصة في مدينة ومواصلتها إصدار أوامر هدم البيوت وإلغاء حقوق الإقامة للمواطنيين الفلسطينيين، وتضييق الخناق عليهم ،هي عربدات اسرائيلية ومعيقات لتقدم العملية السياسية.

وأضاف الدكتور مجدلاني موقف القيادة الفلسطينية واضح وصريح وعلى ادارة اوباما تحمل مسؤولياتها ،ووضح حد للاعمال والاجراءات الاسرائيلية والضغط باتجاه التزام حكومة نتياهو بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وقال د. مجدلاني على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً حازماً لوضع حد للاجراءات الإسرائيلية التي تهدد تحقيق حل الدولتين، مؤكداً على موقف القيادة الفلسطينية وتصميمها ، على المضي في طريق بناء الدولة وتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والمتصلة جغرافيا ً والقابلة للحياة وعاصمتها القدس.

من ناحية اخرى استذكر الدكتور مجدلاني خلال زيارته لضريح الراحل خالد العزة ، مناقب الشهيد وسماته النضالية التي كانت تنم عن مناضل وقائد وطني حقيقي سيما وانه قاوم الاحتلال في كافة مراحل الثورة الفلسطينية سواء في داخل الوطن او خارجه وكان رمزا للوحدة الوطنية حيث عمل على تعزيز مفاهيم الوحدة الحقيقية بين كافة فصائل العمل الوطني.

واشار د. مجدلاني الى ان اقامة هذا الصرح واصرار الجبهة على اقامته بهذا المكان يحمل معاني سياسية واجتماعية عدة، مشيرا الى ان اقامته هنا تؤكد على الوفاء لدماء القائد الفلسطيني خالد العزة من جهة ولتؤكد لعائلته وذويه ان الجبهة ستواصل طريقه طريق المقاومة والنضال والوحدة التي تميزت بها شخصية ابو الوليد.

كما ناقش د. مجدلاني مع كادر الجبهة في المحافظة المستجدات السياسية والتنظيمية على كافة المستويات.