وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة مشجعي الأهلي المصري تكرم الإعلاميين الرياضيين بغزة

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 19:26 )
غزة - معا - محمد حجاج - كرمت رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري في فلسطين مساء الاثنين بمقرها بمدينة غزة كوكبة من الإعلاميين الرياضيين تقديرا وعرفانا منها لجهودهم في خدمة الحركة والمسيرة الرياضية الفلسطينية.
وحضر حفل التكريم نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الأستاذ وليد أيوب والعميد خال موسى رئيس الاتحاد العسكري سابقا والدكتور يحيى حبوب الأب الروحي لمشجعي الأهلي بقطاع غزة والقائم بأعمال رئيس الرابطة محمد جودت مشتهى وعبد الحليم النمر الناطق الإعلامي باسم الرابطة بالإضافة إلى مجلس إدارة الجمعية ومجموعة كبيرة من الإعلاميين الرياضيين المكرمين ورحب محمد مشتهي بالإعلاميين مثنيا على جهودهم الكبيرة في خدمة الواقع الرياضي ونشر الثقافة الرياضية.

وتحدث نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب وثمن عاليا هذه اللفتة الكريمة من رابطة مشجعي الأهلي لهذه الكوكبة المعطاءة من أبناء شعبنا.
وطالب أيوب مجلس إدارة الرابطة بالتسامح مع احد الزملاء الأعزاء وهو الأخ علاء خالد رئيس الرابطة سابقا بعد أن زل لسانه في وصفه لأحد لقاءات الأهلي والزمالك مؤخرا والتي انتهت لصالح النادي الأهلي العريق , لافتا أنه لم يكن يقصد الإساءة الي احد كان وإنما جرى التعبير على لسانه بعفوية تامة.
واعتبر أيوب أن" محبتنا لمصر الشقيقة جاء لان دماء أبناءها روى أرضنا الطيبة في أكثر من موضع واختلط بدماء شهدائنا عبر كل مراحل الصراع العربي الإسرائيلي منذ نكبة العام 1948م" بكاء عبد الحميد بسيوني في خانيونس.

أما غازي غريب عضو مجلس إدارة رابطة الصحافيين الرياضيين فقال في كلمته أن وجود رابطة مشجعي الأهلي المصري نابعة من ارتباطنا الوثيق بمصر الشقيقة التي لم تبخل علينا يوما وقدمت الغالي والنفيس في سبيل نصرة الحق الفلسطيني مذكرا بحادثة بسيطة جرت إبان زيارة نادي الزمالك لمدية غزة في العام 2000 حينما بكى لاعب النادي "عبد الحميد بسيوني لحظة دخول الحافلة التي تنقلهم إلى مدينة خانيونس الباسلة حيث استشهد عمه أثناء الدفاع عن المدينة في احد المعارك التي جرت هناك".

بدوره أثنى العميد خالد موسى رئيس اتحاد الرياضة العسكرية سابقا على أن النادي الأهلي المصري عرف بمواقفه الوطنية المشرفة تجاه القضية الفلسطينية منذ أربعينيات القرن المنصرم حينما زار بعض لاعبي النادي برئاسة مختار التتش الأرض الفلسطينية خلسة دون انتظار موافقة الانجليز والملكية الفاسدة على دخولهم الوطن الفلسطيني الحبيب قبيل النكبة المشئومة.

ولفت موسى إلى أن رجال الإعلام الرياضي الفلسطيني "تحملوا المسئولية بكل أمانة وشجاعة ونهضوا بالرياضة الفلسطينية وكانوا لسان حالها المعبر مستذكرا الزميلين الإعلاميين المرحومين تيسير جابر وعادل شحادة رحمهما الله"

.بدوره شكر يحيى حبوب الأب الروحي لمشجعي النادي القاهري العريق رابطة مشجعي الأهلي على إقامتها لهذا الحفل الكريم مثنيا على جهود الإعلاميين ومعددا لفتات الرابطة الكريمة في الاحتفاء بمن خدم الواقع الرياضي وكان عنوان للوفاء وهو الكابتن رمزي صالح حارس مرمى المنتخب الفلسطيني والنادي الأهلي سابقا.

واختتم عبد الحليم النمر الناطق باسم الرابطة الكلمات معبرا عن اعتزازه وفخره بالعاملين في حقل الإعلام الرياضي واصفا إياهم بأنهم يمثلون شريحة كبيرة تواقة إلى الرياضة ومحبة لمصر الشقيقة.
وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم الإعلاميين الرياضيين من كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والالكتروني وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم .