وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم تصدر تعميم إداري لكافة رؤساء الأندية

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 21:22 )
الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم تصدر تعميم إداري لكافة رؤساء الأندية
البيرة – معا - دائرة الإعلام بإتحاد كرة القدم - أصدرت ظهر اليوم الأربعاء الأمانة العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم تعميماً إدارياً لكافة رؤساء الأندية ومن مختلف الدرجات إضافة إلى المدراء التنفيذيين للأندية المحترفة، وذلك بخصوص قرب افتتاح الموسم الرياضي الجديد 2010- 2011.

و قد نص هذا التعميم الصادر عن الأمانة العامة بالإتحاد على ما يلي : " نظراً لقرب افتتاح الموسم الرياضي الجديد 2010/2011، وبالنظر الى حجم الأعباء والمسؤوليات المطلوبة ومن كافة الإطراف لبدء الموسم الرياضي والوصول به الى النهاية المأمولة لكل الحريصين، وخاصة فيما يتعلق بالأندية المحترفة، فقد عمل الاتحاد ومن خلال توجيهات رئيس الاتحاد الأخ اللواء جبريل الرجوب وعبر الأمانة العامة ومختلف دوائر الاختصاص بانجاز اللوائح وإصدار التعاميم والتعليمات الموضحة والمنظمة للعمل، وتم وضع الخطط اللازمة للتطوير خلال الموسم، بل وتم التأكيد على ضرورة اطلاع كافة المعنيين والتزامهم بانجاز المطلوب وضمن المدة المحددة وفقاً للشروط النظامية والتي نؤكد نشرها وإعلانها وبصور متعددة، وخاصة من خلال موقع الاتحاد الالكتروني.

وبعد مدة لا تقل عن شهر ونصف، وقرب افتتاح بطولة كأس الشهيد الرمز ياسر عرفات والمقررة بتاريخ 15/7/2010، ونظراً لما هو حاصل لغاية الآن من قصور على صعيد أمور القيد والتسجيل عامة, وانجاز الشروط الرياضية والإدارية الإلزامية للأندية المحترفة خاصة، فقد كان لزاماً علينا بان نعيد التأكيد مجدداً على وجوب قيام إدارات الأندية ومسئوليها المكلفين لانجاز ما هو مطلوب منهم نظامياً وضمن المستطاع لضمان الأهلية القانونية والنظامية للمشاركة في المسابقات المحددة، وعلى هذا الأساس فإننا نطالب كافة المعنيين والمكلفين بضرورة انجاز ملفاتهم المطلوبة وعلى النحو الآتي :

أولا ً: بخصوص الأندية المحترفة:
أ‌. بالاستناد الى نظام الترخيص المعلن ووجوب استيفاء الشروط والمعايير الاحترافية المحددة ( الرياضية، البنية التحتية، المعايير الادارية والشخصية ، القانونية، المالية) أصولاً وضمن الممكن فيما تشمله من بنود، فإننا وإذ نشكر الأندية التي تقدمت بملفاتها وأنجزت إجراءاتها نسبياً في هذا الشأن، فإننا نؤكد على الأندية الأخرى بوجوب الارتقاء الى مستوى المسؤولية والتحدي المطلوب عبر انجاز تلك المعايير وتقديم الوثائق والعقود اللازمة وفقاً للأصول وضمن ملفات متكاملة، والتنويه رسمياً الى ما يتعذر إتمامه للعرض على رئيس ومؤسسة الاتحاد للبت فيه.
ب‌. عطفاً على ذلك أيضاً، فأن الاتحاد يؤكد وبدءً من بطولة كأس الشهيد الرمز ياسر عرفات أنه لن يسمح بالتعاطي مع أي إجراء فردي أو عام غير منسجم مع الشروط النظامية والقانونية الواجبة والمعلنة وخاصة فيما يتعلق بالتعاطي مع قانونية اللاعبين أو الإداريين أو مكلفي الأندية وخصوصاً قبل واثناء وبعد إقامة المباريات، وعلى الأندية ومن خلال مكلفيها استكمال وإتمام اللازم في هذا الشأن وفي الموعد المحدد وحسب اللوائح المعلنة.


ثانياً: بخصوص أندية الهواة وبكافة الدرجات...
- نجدد التأكيد على ان فترات التسجيل المعلنة وابتداءً من 1/6/2010 ولغاية 15/8/2010 شاملة لكافة الأندية بمختلف الدرجات وبكل فئات اللاعبين وكذلك الإداريين والمسئولين الواجب تسجيلهم وإصدار البطاقة الرسمية لكل منهم من الاتحاد، مع الإشارة الى ان تاريخ 3/8/2010 هو أخر موعد لقيد وتسجيل كافة الفئات باستثناء فئة البراعم والتي قد تمتد حتى 15/8 وترافقاً مع إصدار البطاقات.

- على هذا الأساس أيضا لن يتم التعاطي مع أي عنصر من عناصر اللعبة قبل وبعد واثناء المباريات لا تنطبق عليه الشروط النظامية المقررة، خاصة وان بداية الموسم لهذه الدرجات ستنطلق بكأس الاتحاد للهواة اعتباراً من 1/8/2010.

ثانياً: استناداً لما سبق فانا نطالب الجميع بالالتزام بواجباتهم ليتمكن الاتحاد من أداء واجباته أيضا، وستكون اللوائح والتعليمات الرسمية المنشورة والمرسلة هي الحكم.