وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي والقواسمي يتباحثان في التعديات على قطاع المياه

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 00:15 )
الخليل-معا- تتواصل اجتماعات د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في الخليل لمتابعة قضية التعديات على المياه حيث عقد مساء اليوم اجتماعا مطولا مع وزير الحم المحلي د. خالد القواسمي وتم مناقشة قضية التعديات على المياه وادارة المياه من قبل الهيئات المحلية.

وشرح العتيلي وخليل غبيش مدير دائرة مياه الضفة الغربية الوضع المائي والمصادر المغذية لمحافظتي بيت لحم والخليل سواء من المصادر الذاتية او من المياه المشتراة وتم مناقشة الاجراءات التي ستتخذها السلطة الوطنية الفلسطينية لتحسين الوضع المائي ضمن خطةسلطة المياه بتغير مسارات خطوط المياه وايضا الوصلات التي يتم شراء المياه منها ومراقبتها لضمان عدم الاعتداء عليها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة قضية العدالة في توزيع المياه في المحافظة بشكل عام والتي قدمتها سلطة المياه الى وزارة الحكم المحلي التي تعمل جنبا الى جنب مع سلطة المياه لادارة توزيع المياه حيث اشار القواسمي الى انه سيصدر تعليماته ال كافة الهيئات المحلية للالتزام بالحصص وعدم التعدي وتحت طائلة المسؤولية ومشاورة مع سلطة المياه بشان اي قضايا خلافية التي سيتم حلها بما يرضي مختلف الاطراف.

كذلك نوقش برنامج الصهاريج الذي ستنفذه سلطة المياه والذي سيضمن انهاء قضية استغلال بيع المياه على حساب معاناة المواطنين.
واتفق العتيلي والقواسمي على مواصلة عقد اللقاءات في محافظة الخليل وعلى مساعدة الهيئات المحلية من قبل سلطة الميه وزارة الحكم المحلي من اجل ادارة افضل للمياه ضمن مناطق الامتياز.