وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء فعاليات الدورة التدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 10:51 )
سلفيت - معا- أعلن الدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت عن انتهاء الدورة التدريبية لمنشطي ومدراء المخيمات الصيفية لهذا العام والتي استمرت لمدة 4 أيام متواصلة أضاف بلعاوي بأنه وبناء على توجيهات السيد موسى أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية فقد أعلن عن يوم عمل تطوعي في نهاية الدورة التدريبية.

من جهته عبر الدكتور عبد الكريم بولاد مسئول لجنة التدريب في المخيمات الصيفية بأن الزوايا المختلفة في المخيمات الصيفية قد تلقى فيها المنشطين والمدراء المعلومات النظرية والعملية والحديثة ففي الزاوية الصحية والتي تركزت على البيئة وطرق الحفاظ عليها والمياه واهم مصادرها والأمراض وطرق الوقاية منها أما مسئولة زاوية الفنون والأشغال اليدوية ثريا عرار أوضحت بأن المشاركين حصلوا على معلومات نظرية وعملية في الفنون والرسم والأشغال اليدوية ، إضافة إلى ذلك فقد تم إعطاء المشاركين معلومات وافية عن فلسطين أرضا وشعبا وعادات وتقاليد وحضارة في زاوية التثقيف الوطني والمدني إضافة للتركيز على إظهار المواهب الفنية في زاوية الدراما والمسرح وفي زاوية الإدارة تحدث المسئول عنها ماجد عودة حيث أوضح بان المشاركين تقلو معلومات نظرية وعملية عن كيفية إدارة المخيمات وإدارة الوقت إضافة إلى شرح الأساليب العلمية في فن الإدارة والتخطيط.

وأضاف حسام بلعاوي بان المشاركين هذا العام قد شاركو بفعالية كبيرة واظهروا جدية في التعامل مع الدورة حيث أنهم استفادوا كثيرا من المعلومات التي حصلوا عليها خلال هذه الدورة.

وفي الصباح الباكر تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الوطنية والمدربين للقيام بالعمل داخل مدينة سلفيت حيث قامت المجموعة الأولى بتنظيف شوارع المدينة الرئيسية والمجموعة الثانية قامت بزراعة الاشتال والورود داخل حدائق المدينة والمجموعة الثالثة قامت بزراعة الاشتال والورود في حديقة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي وبمشاركة الأطباء والممرضين. وعبر بلعاوي عن إعجابه الشديد بفكرة العمل التطوعي لما لاقته من نجاح باهر داخل المدينة ومشاركة الجميع فيها خاصة في ظل الزى الموحد الذي لبسه المشاركين في العمل التطوعي وعليه شعار اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وفي نهاية جلسة التقييم اليومية قدم بلعاوي شكره لجميع المدربين وطاقم المتطوعين للجهد الكبير الذي بذلوه هذا العام من اجل إنجاح دورة المنشطين والمديرين واثني على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن.

وأشار حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأن دورة التجريب هذا العام كانت ناجحة جدا من ناحية الحضور والمواد التثقيفية التي قدمت في هذه الدورة وأضاف قدري بان تميز هذا العام كان في إنهاء الدورة التدريبية بيوم عمل تطوعي داخل مدينة سلفيت حيث شارك جميع المنشطين والمدراء وأعضاء اللجنة الوطنية في هذا اليوم التطوعي والذي من المقرر أن يتم تعميمه وتكريسه داخل المخيمات الصيفية من اجل تخصيص يوم واحد على الأقل للعمل التطوعي في كل مخيم.

وفي نهاية الدورة طالب بلعاوي كافة المنشطين ومدراء المخيمات ببذل كل الجهود الممكنة من اجل إنجاح وتميز المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت هذا العام وقدم شكره لكافة المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية والبلديات التي تساهم كل عام في إنجاح المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت.