وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الجزيرة يعلن انطلاق التحضيرات لسباق gaza100

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 12:27 )
غزة- معا - نظم نادي الجزيرة الرياضي أمس ورشة عمل خاصة بسباق "GAZA 100" والمرشح لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية وذلك في قاعة فندق بيتش بغزة بحضور السيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطيني وعلي النزلي رئيس نادي الجزيرة و ممثل مؤسسة if charity والسيد سعيد أبو ى غزة ممثل عن undp وعدد من الإعلاميين وممثلين الوزارات والاتحادات الرياضيين

وتحدث رئيس نادي الجزيرة علي النزلي عن السباق، موضحًا أن تنظيمه يحمل دلالات هامة أبرزها دخوله موسوعة غينيس وبالتالي تسليط الأضواء على الحصار المفروض على مواطني قطاع غزة.

وأشار النزلي إلى أن فكرة الفعالية تعود لمؤسسة من بريطانيا ودخل السباق عن طريقها موسوعة غينيس ، إلا أن احد الأندية الأيرلندية تخطت الرقم الذي سجل في بريطانيا ودخلت بدورها الموسوعة، وعندما رغبت المؤسسة البريطانية if charity تحقيق رقم جديد اختارت غزة ليكون مكانًا لهذا السباق في خطوة تهدف الى التعاطف الدولي مع سكان قطاع غزة.

ولفت إلى أنه اجتمع مع وزير التربية والتعليم د . محمد عسقول كما شرح لدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة أهداف هذا السباق وأهميته والذين بدورهما رحبا بهذا المشروع الرياضي الوطني ووعدا بتوفير كل الإمكانيات اللوجستية لنجاحه كما التقى بالسيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكذلك بالمهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة، حيث ابدوا استعدادهم الكامل في الإسهام بإنجاح الفعالية.

وتطرق لإنجاز وفد منتخب المعاقين المتواجد حاليًا في القاهرة بعد أن شارك في بطولة أقيمت في تونس وحصل على 11 ميدالية من بينها ذهبيتان.
وفي ختام كلمته قال: إن السباق سيوحد أبناء الشعب الفلسطيني، وأضاف أن ناديه سيوجه دعوات لجميع شخصيات الأحزاب الفلسطينية المختلفة بالإضافة إلى شخصيات رياضية فلسطينية كبيرة.

أما ممثل مؤسسة if charity في غزة حسن نصار فرحب بالحضور، وأشار إلى أن مؤسسته انطلقت منذ 3 سنوات، وأنها تهتم بالأفكار الإبداعية من ضمنها إنجاز أكبر جداريه في العالم ودخولها موسوعة غينيس.

ولفت إلى السباق المنوي إقامته في غزة حيث قال: إن "مؤسسته نظمت سباق مشابه بمشاركة 1600 شخص، والآن ترغب بالعودة مجددًا للموسوعة من خلال مشاركة أكثر من 1800 شخص وهو الرقم الذي حققه النادي الأيرلندي".
بدوره وجه نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب التحية لمنتخب المعاقين، عادًا دخول موسوعة غينيس إنجاز كبير للرياضة الفلسطينية، وأن الرياضة تفوقت على السياسة في فلسطين بتوحيدها أبناء الشعب الفلسطيني.
وأضاف أيوب أن غزة أصبحت بؤرة الأحداث في فلسطين بعد الحرب الأخيرة على القطاع، وبطولة كأس العالم الرمزي في غزة.

وقال انه يجب آن نستثمر هذا المشروع من اجل التوحد وتغليب المصلحة العامة كما قدم أيوب شكره وتقديره للفرسان من رجال الإعلام الذين يخدمون مشروعنا الوطني والرياضي
وفي ختام الورشة تم فتح المجال للنقاش مع الحضور حيث أوضحت إدارة نادي الجزيرة أن فكرة السباق تتلخص في تجمع عدد من الرياضيين في مضمار سباق واحد، واستمرار السباق لمدة 12 ساعة متواصلة على أن لا يشارك أي متسابق أكثر من مرة واحدة بالسباق، وعندما يصل المتسابق لخط النهاية يبدأ متسابق جديد بالجري في المضمار المخصص للمسابقة المقرر أن يشهد فعالياتها ملعب اليرموك في مدينة غزة.