وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد الأمل للأيتام ينظم احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- نظم معهد الأمل للأيتام وبالتعاون مع مديرية أوقاف غزة احتفالا بذكرى حادثة الإسراء والمعراج، بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة والعديد من العلماء والدعاة, إضافة إلى العشرات من الأطفال الأيتام وعائلاتهم.

وفي كلمة له رحب رئيس مجلس إدارة المعهد بدر الخزندار بالحضور، وقال "هذه مناسبة عطرة نجتمع فيها على أرض الإسراء والمعراج, ونحن نشعر بسعادة لأن الله اختار أرضنا لتكون بوابة السماء" بدوره أكد الدكتور حازم السراج نائب رئيس مجلس إدارة المعهد على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة نظرا لقيمتها الغالية في قلوب جميع المسلمين، وتابع قائلا "يحق للأيتام أن يفتخروا بأن الرسول الكريم محمد هو قرينهم, فقد عاش يتيما طوال حياته".

واشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات الفنية الإنشادية التي قدمتها فرقة الفوارس الفنية والتي رسمت بدورها البسمة على وجوه الأطفال الأيتام من خلال المسرحية الفكاهية التي وضحت للأطفال الطريقة الصحيحة للصلاة التي تعتبر عماد الدين الإسلامي.

وفي كلمة له أكد الدكتور منذر الغماري مدير عام مديرية أوقاف غزة المقالة أن الأوقاف في قطاع غزة شاركت بإحياء هذه الذكرى بالتعاون مع معهد الأمل للأيتام لكي ترسم البسمة على شفاه الأيتام المحرومين، لافتا إلى أن المسلمون يحتفلون سنويا بذكرى إسراء النبي محمد من مكة واعراجه من المسجد الأقصى المبارك إلى السماء السابعة حيث سدرة المنتهى.

وفي نهاية الاحتفال وزعت فرقة الفوارس الفنية الإسلامية بعض الهدايا والتيشيرتات التي تحمل شعارها على أيتام معهد الأمل, وخرج الأطفال من الاحتفال وقد ارتسمت على ملامحهم الفرحة المرجوة.