وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الطفولة السعيدة تواصل تحضيراتها للتدريبات الصيفية

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- تواصل الدائرة الشبابية في نادي الطفولة السعيدة تحضيراتها المكثفة للتدريبات الصيفية المنوي اجرائها في منتصف الشهر الجاري، ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي المنفذ من قبل (CRS ) ومركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف وبتمويل (USAID) .

وقال عضو الدائرة اية عادل ان التدريبات الصيفية التي ستجرى تحتوي على العديد من المواضيع الهامة مثل تحليل المشكلة وطرق حل النزاع وكتابة وادارة المشاريع تحت اشراف مؤسسة دولية وخبراء في التدريب حيث سيقوم الشباب السفراء بعدها بعمل تطبيقات ميدانية تشمل لقاءات مفتوحة ومقابلات مع مسؤولين من القطاع الخاص والعام في محافظة نابلس للخروج بعدد من الظواهر الاجتماعية والمشاكل المجتمعية للبدء بتنفيذ مبادرات ومشاريع شبابية تساهم في تخفيف اثار هذه المشاكل.

من ناحيته اضاف خالد ابو مريم منسق المشروع ان سفراء محافظة نابلس قد تم اختيارهم من حوالي 60 مشاركا من كافة انحاء محافظة نابلس شاركوا في معسكر تدريبي عقد في شهر كانون ثاني جرى بعدها اختيار 16 مشاركا بناء على شروط ومواصفات معينة، وقد اطلق عليهم لقب (سفراء ) ليمثلوا الشباب ومحاولة ايصال صوتهم الى صناع القرار.

واكد ابو مريم على اهمية الدور الذي يلعبه الشباب كمحور رئيسي من محاور المجتمع وان الشباب على مدار المشروع سيتعرضون للعديد من التجارب وبناء المهارات كجانب من جوانب المشروع الذي يهدف الى تعزيز وتفعيل دور الشباب في المجتمع .

يشار الى ان الدائرة الشبابية في نادي الطفولة السعيدة قد باشرت في العديد من الانشطة والفعاليات النوعية في محافظة نابلس كان من ضمنها القيام بزيارات وجولات ميدانية شملت محافظة نابلس وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في كل من رام الله وبيت لحم واريحا والخليل للتشبيك والتعارف ومد جسور التعاون وبناء العلاقات والتبادل الثقافي بين الشباب داخل المحافظات.