وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل: اولوياتنا في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- اشار وزير العمل د.احمد مجدلاني خلال كلمته في ورشة العمل التي خصصت لمناقشة تقريرين حول "منهجية تورينو"، و"التعليم و"العلاقة مع عالم الاعمال " التي عقدت في رام الله صباح اليوم في فندق الجراند بارك الى الحرص على مراجعة سياسات واولويات وممارسة الوزارة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني مقارنة أدائها وتقدمها بدول العالم الاخرى.

جاءت هذه الورشة كمحصلة لتعاون بناء ومثمر ما بين وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة التدريب الاوروبية (ETF ) وشركائهم والاطراف ذات العلاقة، حيث حضرها م. زياد جويلس ممثلا عن وزارة التربية والتعليم العالي والسيدة ايفا جيمنو مندوبة عن رئيسة مؤسسة التدريب الاوروبية والسيدة ماريا فيتوريا مسؤولة فلسطين في مؤسسة التدريب الاوروبية وعدد من الوكلاء المساعدين والمدراء العامين بوزارة العمل والعديد من المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.

واوضح د. مجدلاني ان هذه المراجعة وفرت الفرصة لتحليل الكفاءة الداخلية لنظام التعليم والتدريب المهني والتقني المتوفر لدينا ومعرفة مدى مساهمة هذا النظام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستديمة في فلسطين.

وقال ان تقرير Torino Process هذا مهم ولافت للاهتمام ويجب على صانعي السياسات أخذ مخرجاته بعين الاعتبار في تخطيطهم المستقبلي لنظام التعليم والتدريب المهني والتقني.

وبين الوزير ان اعداد التقرير جاء في الوقت المناسب وخاصة ان الجميع منهمكون في اعداد خطط قطاعية لترجمة رؤية الحكومة حول فلسطين انهاء الاحتلال واقامة الدولة الى حقيقة واقعة عبر اعداد البنية التحتية المناسبة لاقامة الدولة بغض النظر عن نتائج المسار السياسي وتقدم المفاوضات.

واشار د.مجدلاني الى ان وزارة العمل بالتعاون مع شركائها على وشك الانتهاء من اعداد خمس خطط قطاعية تتعلق بقطاعات التدريب المهني والتشغيل والجمعيات التعاونية والتفتيش والسلامة المهنية وعلاقات العمل والحوار الاجتماعي مؤكدا ان التقرير سوف يدعم خطتنا الاستراتيجية لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.