وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يلتقي وفد الفدرالية الفرنسية لبحث تطوير إدارة المنشآت الرياضية

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 15:39 )
الخيل-معا- التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وبحضور عضو المجلس البلدي كمال الدويك وطاقم الإشراف على افتتاح الصالة الرياضية المغلقة التابعة لبلدية الخليل، وفد الاتحاد الفرنسي للرياضة العالمية (FSGT) بهدف بحث سبل تطوير إدارة المنشات الرياضية في بلدية الخليل والاتفاق على مشاريع تطويرية مشتركة لفئة الشباب.

واستهل العسيلي اللقاء بالترحيب و الحديث عن العلاقة الفرنسية الفلسطينية، وشكر الوفد الضيف على الجهود الكبيرة التي قدموها في إثراء الطاقم الفني والإداري بالمعلومات والاستفادة من الخبرة الفرنسية في إدارة المرافق الرياضية خاصة أن بلدية الخليل تشهد تطورا كبيرا في عدد المنشآت الرياضية والثقافية والحدائق في كافة أنحاء المدينة وان الخبرة التي اكتسبها طاقم الموظفين والعاملين جاءت نتيجة الخبرة العملية التراكمية لدى الطاقم.

وأعرب العسلي عن أمله في مزيد من التعاون والتفاهم لتحقيق استفادة اكبر من الخبرات الفرنسية في إدارة المنشآت الرياضية و الثقافية في محافظة الخليل خاصة أن مثل هذه المشاريع تعتبر متنفسا حقيقيا ومكانا لصقل مواهب الشباب والأطفال الفلسطينيين.

وبين العسيلي للوفد اهتمامه الشخصي و اهتمام المجلس البلدي بقطاع الشباب و تنميته لما يشكله هذا القطاع من نسبة عالية في المجتمع الفلسطيني ولما لصقل مواهبه وتوفير الإمكانيات المناسبة له من خلق فرص للإبداع وتشكيل قادة مستقبلين.

وقدم (إيف بيسون) من الفدرالية الفرنسية شكره إلى رئيس بلدية الخليل والمجلس البلدي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وأعرب عن إعجابه بالتطور الذي تشهده مدينة الخليل خاصة من ناحية المنشآت الرياضية والثقافية ومدى اهتمام المجلس البلدي بهذا القطاع، وبروح العمل الجماعي لطاقم بلدية الخليل.

وقال "إننا سعيدين بما شاهدناه في الصالة الرياضية و إننا مستعدون لتقديم ما يلزم لإنجاح إدارتها والتعاون في تنفيذ العديد من البرامج والتدريبات لطاقم الصالة سواء في الخليل أو في فرنسا وبالمشاركة مع الأندية والاتحادات الرياضية".

وأضاف" إننا تفاجئون مما شاهدنا من قدرات فنية لدى الطاقم الهندسي والإداري في بلدية الخليل، وأبدى بعض الملاحظات لاستغلال العديد من المساحات لعمل البرامج الرياضية".

وأثمر اللقاء عن اتفاق الطرفان على مذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريب متقدم في الصالة الرياضية المغلقة التابعة لبلدية الخليل و تشمل خطط تدريبه تستمر لمدة 3 سنوات يتخللها زيارات متبادلة بين المؤسستين .

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد الفرنسي شعار الفدرالية الفرنسية للعسيلي تكريما له و إعرابا عن مدى العلاقة التي تربط الشعب الفرنسي بالشعب الفلسطيني، وكان وفد الفدرالية قد أمضى أسبوعا في مدينة الخليل اطلع خلالها على جميع المرافق الرياضية في المدينة.