وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء العساكر والبيرة

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 15:29 )
نابلس - معا - اللجنة الإعلامية لمركز عسكر – ضمن اللقاءات الي تجريها فرق المحترفين استعداداً للإستحقاقات القادمة استضاف مركز عسكر شقيقه نادي مؤسسة البيرة في لقاء ودي احتضنه ملعب بلدية نابلس حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ، وقد قاد اللقاء الحكم عمر دولة وساعده على الخطوط خالد الزيات ومحمود سالم.

المباراة بمجملها غلب عليها الطابع الودي حيث عمد المدربين حسن مصالحة وحسن حسين إلى تجريب عدد من اللاعبين واعتماد أكثر من خطة خلال المباراة للوصول إلى الطريقة والتشكيلة المناسبة قبل خوض غمار بطولة الشهيد أبو عمار .

بداية الشوط الأول شهدت انتشار أفضل لفريق البيرة من خلال تحركات محمد جمال ومحمد نائل وخالد مهدي وقد أثمرت هذه التحركات عن تسجيل الهدف الأول عن طريق خالد مهدي الذي استغل كرة خاطئة من رائد حبالي أربكت المدافعين شادي الشوبكي وطارق نايف فوصلت الكرة إلى محمد نائل الذي مرر كرة عرضية زاحفة أكملها خالد مهدي في المرمى.

بعد هذا الهدف دخل عسكر في أجواء اللقاء وسنحت لمهاجميه فرصتين عن طريق خالد عزيز الذي سدد كرة مرعبة على الطاير من خارج صندوق الجزاء ليتصدى لها حارس البيرة عنان وليد وليحولها بكل براعة إلى ركنية .

وقد سنحت فرصة أخرى لأحمد شبيطة بالتسجيل عن طريق تلقيه كرة عرضية من اللاعب رامي مسالمه هيئها لنفسه وسددها قوية فتصدى لها الحارس المتألق عنان وليد .

الشوط الثاني :نزل عسكر أرض الملعب بهمة أفضل من الشوط الأول وحاول مراراً تسجيل هدف التعادل حتى الدقيقة العاشرة عندما سنحت لمهاجميه ركلة جزاء مستحقة نتيجة خطأ من محمد عاشور وقد نفذها حسن حشاش وقد تصدى لها عنان وليد منقذاً فريقه من هدف محقق.

بالمقابل انطلق البيرة بعدة هجمات الا أنها اقتصرت للدقة المطلوبة فكانت تقطع أولاً بأول من مدافعي عسكرشادي الشوبكي وعميد أبو كشك ومحمود عابدي فلم تشكل خطورة واضحة على مرمى ابراهيم حبوش.

الدقيقة 70 من اللقاء تلقى اللاعب جمال بلجع بطاقة حمراء نتيجة استخدامه الخشونة الزائدة فاستغل عسكر النقص العددي فكثف من هجماته ومن إحداها نجح أحمد شبيطة من استغلال عرضية عبد الرحيم حنني فسدد الكرة برأسه على يمين الحارس البيراوي مسجلاً هدف التعادل للعساكر.

ما تبقى من المباراة شهد بعض الأفضلية لعسكر الا أن التسرع حال دوا إضافة أهداف ،ورغم النقص العددي الا أن البيرة بادل عسكر الهجمات وحاول التسجيل دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.