وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدعوة إلى المشاركة غدا في صلاة الجمعة بالشيخ جراح

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 18:11 )
القدس -معا- واصلت الوفود الرسمية والشعبية اليوم توافدها إلى خيمة النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد في مقر الصليب الأحمر بالقدس. فقد أم الخيمة وفد من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة برئاسة النائب محمد بركة، وأعضاء الكنيست: دوف حنين، د.عفو إغبارية، وحنا سويد، بالإضافة إلى رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وتمار جوجانسكي ، ومحمد نفاع أمين عام الحزب الشيوعي.

وألقى أعضاء الوفد بركة، ونفاع، وسويد، وجرايسي كلمات عبروا فيها عن إدانتهم للقرار الإسرائيلي بإبعاد النواب، معبرين عن تضامنهم معهم.

وكان الوفد استمع من النائبين احمد عطون، ووزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة إلى شرح عن آخر التطورات المتعلقة بقضيتهم، مؤكدين إصرارهم على البقاء في مدينتهم وعدم مغادرتها، وبأنهم لن يوقفوا اعتصامهم حتى تتراجع الحكومة الإسرائيلية عن قرارها.

كما قام وفد من مجلس الأوقاف الإسلامية برئاسة الشيخ عبد العظيم سلهب، والشيخ جميل حمامي، ود. يوسف النتشة، وإبراهيم ناصر الدين قبل ظهر اليوم بزيارة الخيمة والتضامن مع النواب المهددين بالإبعاد,

وكانت وفود عديدة أمت الخيمة أمس من بينهم السفير المصري لدى السلطة الوطنية، ووفد من حركة ناطوري كارتا، إضافة إلى المئات من طلاب المخيمات الصيفية.

إلى ذلك دعا حزب الشعب الفلسطيني المواطنين إلى المشاركة في النضال الجماهيري ضد إجراءات الإبعاد من القدس. وأدان الحزب في بيان له الإجراءات الإسرائيلية المتخذة ضد النواب المقدسيين الثلاثة الشيخ محمد أبو طير، احمد عطون، محمد طوطح، ووزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة. ودعا إلى المشاركة والمساندة والتضامن مع النواب والوزير المهددين بالإبعاد في اعتصامهم المفتوح في مقر الصليب الأحمر حتى تحقيق مطالبهم بالبقاء في مدينتهم وتراجع سلطات الاحتلال عن قرارها.

وطالب المكتب السياسي للحزب بإثارة موضوع الإبعاد أمام مجلس الأمن الدولي ودعاه لاتخاذ قرار يلزم الحكومة الإسرائيلية بعدم إبعاد المواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال عن بيوتهم ووطنهم، معتبرا العودة الإسرائيلية لقرارات الإبعاد مجددا من أخطر الإجراءات المتخذة حتى الآن ضد مدينة القدس ومواطنيها.

بدورها دعت اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد المواطنين المقدسيين إلى أوسع مشاركة غدا في صلاة الجمعة التي ستقام في محيط مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح حيث يعتصم النواب المهددون بالإبعاد.