وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يستقبل القنصل الثقافي في السفارة الفلسطينية باليونان

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 17:12 )
الخليل-معا-استقبل القائم بإعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد القنصل الثقافي في السفارة الفلسطينية محمد أبو عصب لمناقشة الوضع العام في المحافظة.

واستعرض د. أبو زنيد في بداية اللقاء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الأرض خصوصا في البلدة القديمة من المدينة و اعتداءاتهم المتواصلة على المواطن الفلسطيني وممتلكاته وعلى الموروث الحضاري و الثقافي و التاريخي والديني والإعاقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام تطبيق الأمن في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية من المدينة والتي أصبحت ملجأ للخارجين على القانون إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة على مرأى و مسمع من جنود الاحتلال وغيرها من الممارسات التي تهدف في مجملها إجبار سكان البلدة القديمة على الرحيل.

و في معرض حديثة عن الواقع الأمني في المحافظة استعرض د. أبو زنيد، ما تم انجازه على الأرض من حفظ الأمن وتطبيق للقانون بجهود وتكاثف الأجهزة الأمنية و تعاون المواطن الفلسطيني الامر الذي ساهم في نشر الوعي والثقافة الأمنية لدى المواطنين متطرق للصعوبات والعوائق التي تحول دون تطبيق القانون و خصوصا في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية ومنها البلدة القديمة من المدينة وعدم سماح الجانب الإسرائيلي للأجهزة الأمنية العمل بحرية فيها ما دفع الخارجين على القانون للجوء والاختباء فيها.

من جانبه شكر أبو عصبة، ابو زنيد على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع بالخليل، مؤكدا على أن زيارته تأتي بهدف الاطلاع على آخر المستجدات على الأرض من أجل إيصال هذه المعاناة وهذا الواقع إلى الحكومة والشعب اليوناني .