وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسيران من رفح وسلفيت يدخلان عامهما 23 و18 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 18:13 )
غزة- معا - قالت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى اليوم الخميس، ان الأسير ياسر محمود محمد الخواجا ( 40عاماً) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة دخل عامه الثالث والعشرون في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضح رياض الأشقر المسؤول الاعلامي باللجنة بان الأسير "الخواجا " معتقل منذ 8/7/1988، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدي الحياة ، ويعتبر احد عمداء الحركة الأسيرة واحد قيادات الجهاد الاسلامى في السجون ، وقد توفي والده ووالدته وهو لا يزال في سجون الاحتلال.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير الخواجا قام بعملية طعن في داخل سجن السرايا الذي كان يتواجد على ارض غزة، وذلك خلال زيارته لأحد أقربائه المعتقلين في هذا السجن ، حيث كان يخفي في ملابسه سكيناً ،طعن بها أربعة جنود اسرائيليين وقعوا بين قتيل وجريح ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدى الحياة ، وقد تنقل بين كافة السجون خلال تك الفترة الطويلة من الاعتقال .

وفي نفس السياق دخل الأسير " منصور عاطف خضر ريان من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت، شمال الضفة الغربية عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال .

والأسير "ريان" معتقل منذ 6/7/1994 ، ومحكوم بالسجن المؤبد وخمسة عشر عاما حيث اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية في إحدى المستوطنات القريبة من طولكرم أدت لمقتل مستوطن وجرح اخر ،وهو ينتمي إلى حركة حماس .

وقد حصل الأسير "ريان" على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم السياسية ،من الجامعة العبرية المفتوحة وهو فى سجن هداريم.