وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يطلع نائب رئيس برلمان السلفادور على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 18:09 )
رام الله -معا- أطلع وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله نائب رئيس برلمان السلفادور سيفريدو ريس على آخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية، حيث أكد الدكتور المالكي على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة لقواعد القانون الدولي، وفي مقدمتها وقف كافة الأنشطة الاستيطانية، وخاصة في مدينة القدس، والتي كان آخرها المصادقة على بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة.

كما شدد على ضرورة وقف سياسة تفريغ المدينة من سكانها من خلال سياسة سحب الهويات، وأوامر الإبعاد التي ما زالت مستمرة، ومن ضمنها قرار الحكومة الإسرائيلية بإبعاد أربعة نواب في المجلس التشريعي.

وشدد وزير الخارجية خلال الاجتماع، على الأهمية القصوى لرفع الحصار فوراً عن قطاع غزة، وإعادة فتح المعابر، وفقا لاتفاقية عام 2005، وإنهاء المأساة التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة. كما أشار للجهود التي تبذلها السلطة الوطنية من أجل الإسراع في تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته.

وأشاد الدكتور المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والسلفادوري وأكد على أهمية إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الفلسطينيين والسلفادور.

من جانبه أكد نائب رئيس برلمان السلفادور على مواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعبر عن رغبته بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة في اقرب وقت، وأشار إلى وجود جالية فلسطينية هامة في السلفادور، حيث أشاد بدورها في بناء وتقدم السلفادور، ومشاركتها الفاعلة في نضال الشعب الفلسطيني.