وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غداً المرحلة الرابعة من بطولة سورية لسباقات السرعة و تسلق الهضبة

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 18:11 )
دمشق - معا - صفوان هندي - بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة يقام يوم الجمعة 9/7/2010 سباق السرعة السوري الرابع ( المرحلة الرابعة من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة ) وذلك في حلبة (speed) بمجمع زمان الخير على طريق مطار دمشق الدولي.
والسباق هو الثاني الذي سيقام تحت الأضواء الكاشفة بعد نجاح تجربة سباق السرعة الليلي الأول الذي أقيم قبل أكثر من شهر في نفس الحلبة وشهد حضوراً جماهيرياً حاشداً وكان تجربة جديدة ومميزة بالنسبة للمتسابقين المشاركين.

وتقام التدريبات الرسمية على مسار السباق يوم الخميس القادم تحت الأضواء الكاشفة ويسبقها الفحص الفني للسيارات المشاركة وإعلان قائمة ترتيب الانطلاق.

وذكر مدير السباق محمد تيناوي أنه تمّ وضع رسم مختلف لمسار السباق الحالي حيث تجنبت اللجنة المنظمة وضع نقاط التفاف على طول المسار بعكس السباقات الماضية التي وجد فيها نقطة التفاف أو أكثر وذلك كنوع من التغيير.
وأشار تيناوي إلى أن اللجنة المنظمة للسباق اشترطت ولأول مرة على المشاركين على سيارات من الفئات (8-12-14-15) تركيب قفص حماية من أجل سلامة المتسابقين بعد أن لوحظ قيام السائقين بإجراء تعديلات كبيرة تزيد من قوة سياراتهم.

ويتصدر ترتيب اللائحة المؤقتة لبطولة سورية 2010 لفئة الإنتاج الرياضي الخاص حتى الآن السائق أنس قوادري برصيد (117,2) نقطة يليه سائق فريق رالي سورية أحمد حمشو (72) نقطة ثم حسام زبداني ب (55,7) نقطة ثم علي ساعود (42) نقطة.
ويبتعد السائق طلال مولوي بصدارة فئة الإنتاج التجاري برصيد (113,4) نقطة يليه حامل لقب الفئة للموسم الفائت زياد قلاوي بـ (95) نقطة ثم نعيم باكير وحسني شهاب ورصيدهما (60) نقطة.