وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسير من رفح يدخل عامه الـ23 وآخر من سلفيت يدخل عامه الـ18 بالسجون

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 10:37 )
غزة- معا- أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بان الأسير ياسر محمود محمد الخواجا ( 40عاماً) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة دخل عامه الثالث والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح رياض الأشقر المسؤول الاعلامى باللجنة بان الأسير الخواجا معتقل منذ 8/7/1988، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدي الحياة ،ويعتبر احد عمداء الحركة الأسيرة واحد قيادات الجهاد الاسلامي في السجون، وقد توفي والده ووالدته وهو لا يزال في سجون الاحتلال.

واعربت عائلة الخواجا عن املها أن ترى ابنها ياسر بعد هذه السنوات الطويلة بتحرره خلال صفقة التبادل مع الجندي جلعاد شاليط.

وفي نفس السياق دخل الأسير منصور عاطف خضر ريان من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت، شمال الضفة الغربية عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال.

والأسير "ريان" معتقل منذ 6/7/1994، ومحكوم بالسجن المؤبد و15 عاما حيث اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية في إحدى المستوطنات القريبة من طولكرم أدت لمقتل مستوطن وجرح اخر، وهو ينتمي إلى حركة حماس.

وحصل الأسير ريان على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة العبرية المفتوحة وهو في سجن هداريم.

وكتب الأسير عدة أبحاث تختص بشؤون الحركة الأسيرة: منها على سبيل المثال "الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية يحتاجون إلى الدعم المادي والمعنوي، من قبل مجتمعهم ومؤسساته الرسمية والأهلية والشعبية ".