وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بحملة لضبط عمل صهاريج المياه في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 12:26 )
الخليل- معا- قررت سلطة المياه البدء بحملة مشتركة بالتعاون مع محافظة الخليل والاجهزة الامنية والهيئات المحلية لضبط صهاريج نقل المياه، وتنظيم عملها من اجل توفير المياه للمواطنين الذين قد يحتاجون احيانا اللجوء الى الصهاريج وخاصة في التجمعات غير المخدومة بشبكات المياه وبالجودة والسعر المناسب.

وأكدت سلطة المياه، أن "الحملة تأتي في اطار الاجراءات التي تقوم بها سلطة المياه ودائرة المياه لضبط التعديات والسرقات في محافظة الخليل والتي ساهمت بشكل كبير في انخفاض الكميات التي يتم تزويدها للتجمعات السكانية في المحافظة مما ادى الى وجود ظاهرة التزود بالصهاريج وما يتعلق بها من نوعية الصهاريج وجودة المياه والتعبئة من مصادر مياه مسروقة وما نتج عنها من اعتداءات على خطوط المياه عدا عن التكلفة العالية للصهريج وابتزاز المواطنين في توفير المياه".

واوضحت سلطة المياه ان من اجراءات هذه الحملة اصدار تصاريح لصهاريج المياه محدد بها مواقع التعبئة بالصهاريج ومناطق التوزيع بالاضافة الى آلية لضمان ايصال المياه بالوقت والسعر المناسب.

وستكون جميع نقاط التعبئة ومنطاق وآلية التوزيع وكذلك الصهاريج المخصصة لهذه الحملة بادارة واشراف من دائرة المياه وبالتنسيق المباشر مع المحافظة والاجهزة الامنية والهيئات المحلية.

وسيتم الاعلان عن تفاصيل واجراءات الحملة من خلال وسائل الاعلام والتي سيكون اولها الزام جميع الصاريج لاستصدار التصاريح الخاصة بتوزيع المياه ويمكن معرفة تفاصيل الحملة ايضا من خلال موقع سلطة المياه الالكتروني ومكاتب دائرة المياه في كل من رام الله والخليل.

واهابت سلطة المياه بجميع المواطنين التعاون معها لانهاء ظاهرة الاعتداءات على المياه وعدم استغلالهم.