وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الأصدقاء" تنفذ دورة مكثفة حول كيفية التعامل مع إصابات النخاع الشوكي

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة، وضمن فعاليات مشروع " التأهيل المبني على المجتمع"، (C.B.R)، والممول من قبل مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين (MAB-UK)، دورة مكثفة لاختصاصيي العلاج الطبيعي والوظيفي، حول كيفية التعامل مع مصابي النخاع الشوكي.
وحاضرت في الدورة التي شارك فيها نحو 20 مشارك، اختصاصية العلاج الطبيعي اعتماد الحولي، وقد تركزت موضوعاتها حول كيفية تأهيل مصابي النخاع الشوكي، وتقديم العلاج الطبيعي والوظيفي لهم.

وأكدت م.عبير عقيل منسقة المشروع، أن الدورة والتي تأتي ضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات المماثلة، تهدف إلى تطوير أداء طاقم المشروع والعاملين فيه، وتحسين قدراتهم ومهاراتهم في التعامل مع المعاقين.

وأوضحت عقيل أن اختيار مصابي النخاع الشوكي، جاء نظرا لتزايد الحالات الأخير، خاصة خلال فترة الحرب الأخيرة وما قبلها، موضحة أن هؤلاء المصابين بحاجة إلى رعاية خاصة.

من جهته أكد محمود أبو مر رئيس الجمعية، أن الأخيرة نجحت في تقديم خدمات متعددة ومميزة لمئات المعاقين في رفح، ضمن فعاليات المشروع المذكور خلال الفترة الماضية، موضحا أن ثمة العديد من الأنشطة والفعاليات والخدمات الخاصة بالمعاقين ستنفذ في المستقبل القريب.