وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة البتروكيماويات في قلقيلية تعقد ورشة عمل حول "التنظيم النقابي"

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 14:27 )
سلفيت- معا- عقدت نقابة العاملين في البتروكيماويات في محافظة قلقيلية، اليوم، ورشة عمل حول "التنظيم النقابي" وذلك في قاعة جمعية اتحاد شباب النضال بالمدينة، وبتمويل من المشروع البلجيكي لتقوية النقابة.

وافتتح الورشة التي عقدت بالتعاون مع دائرة التثقيف النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، محمد عدوان عضو قيادة الاتحاد ومسؤول دائرة العلاقات الدولية للنقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات.

ورحب عدوان بالمشاركين ونقل لهم تحيات الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، مثمنا في نفس الوقت الدور البارز والدعم المبذول من الاتحاد العام للنقابات وعمال ونقابات بلجيكيا لحقوق شعبنا وعمالنا في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا ان هذه الورشة تأتي في سياق برنامج كامل للتثقيف العمالي وخاصة عمال البتروكيماويات.

وحاضر في المشاركين المدرب النقابي عمر النجار، الذي قدم بدوره شرحا مفصلا عن التنظيم النقابي وأهميته وأهدافه ودور الاتحاد والنقابات العمالية الأعضاء في تعزيز ثقافة العمل النقابي والتنظيم النقابي في صفوف العمال والعاملات.

وقد استهدفت الورشة ما لا يقل عن 30 ناشط وناشطة من النقابيين الأعضاء، والعاملين الذين حضروا من مختلف المناطق في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بعدد من التوصيات أهمها ان تعمل النقابة على تعزيز وتطوير حضورها ونشاطاتها في أواسط العاملين من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لاماكن العمل المختلفة، مشددين على أهمية التنظيم النقابي بوصفه ضرورة من ضرورات الحفاظ على حقوق العمال وتحسين ظروف عملهم تحت مظلة النقابة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وأكد الحضور على أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الأطراف سواء المحلية او الدولية للاستفادة من خبراتها وتجاربها في خدمة العاملين وخاصة في قطاع البترول والكيماويات الذي يعد من أكثر القطاعات خطورة على حياة الإنسان.

كما توجهوا بالشكر من النقابة والقائمين على عقد هذه الورشة مطالبين بالمزيد من اللقاءات التثقيفية المتعلقة بقضايا العمال وقواعد التنظيم النقابي