وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المكتبة المتنقلة تطلق المخيم الصيفي الثالث

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 17:28 )
الخليل -معا- أطلقت جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام اليوم السبت، في مقرها في مدينة الخليل المخيم الصيفي الثالث لحملة كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط بمشاركة 70 طفلا.

وافتتحت إدارة الجمعية المخيم في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتم تقسيم المخيم إلى ثلاث مجموعات الأولى حملت اسم "مجموعة زاد بلادي"، فيما أطلق على المجموعة الثانية "مجموعة ازرع واحصد"، أما الثالثة حملت اسم "مجموعة اصنع وطوّر".

بعد ذلك قام منشطو المجموعات الثلاث بنشاط بناء المجموعات وتعريف الأطفال ببعضهم، وتوزيع زيّ المخيم، واستلام استمارات المخيم، وتنفيذ مجموعة من الألعاب التفاعلية، وتدريب الأطفال على شعار المخيم وصيحات المجموعات الخاصة بهم.

وخصص اليوم الأول للمخيم لتنظيم القضايا الإدارية للمخيم والتعريف بالمخيم وأهدافه وأسباب اختيار اسم كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط، إضافة إلى التعريف بجمعية المكتبة المتنقلة.

من جانبها أكدت مديرة المخيم دلال عمايره أن المخيم سيشهد العديد من النشاطات الميدانية منها تنفيذ حملة للتشجيع على استهلاك المنتجات المحلية على المحلات التجارية في مدينة الخليل يقودها الأطفال، وحملتي توعية حول جودة المنتج وصلاحيته للاستهلاك تمهيدا لإطلاق حملة المفتش الصغير لحماية المستهلك. وسيشهد المخيم العديد من الأنشطة والرحلات الترفيهية والثقافية، كما أنه من المتوقع أن يتم التعاون مع العديد من مؤسسات محافظة الخليل في تنفيذ أنشطة مشتركة خلال المخيم الذي يمتد طيلة الأسبوعين القادمين.