وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مخيم الشهيد ياسر عرفات للشبيبة الثانوية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 18:26 )
نابلس -معا- افتتحت لجان الشبيبة الثانوية صباح اليوم مخيم الشهيد الخالد ياسر عرفات الثالث للشبيبة الثانوية في محافظة نابلس في مدرسة سمير سعد الدين الثانوية في المدينة، بمشاركة 120 طالبا وطالبة من نشطاء الشبيبة الثانوية في محافظة نابلس .

واقيم حفل الافتتاح في تمام الساعة التاسعة صباحا، بحضور عضو لجنة اقليم نابلس عبلة الدبعي ومنسق لجان الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس رائد الدبعي ومشرفي المخيم وميسريه ، وتم خلال حفل الافتتاح قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والاستماع الى السلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم ومن ثم تم تقسيم المشاركين الى ست مجموعات حملت كل منها احد اسماء شهداء الشبيبة الفحاوية ومن ثم تم تنظيم ورش تعارفية وكسر جليد للمشاركين انفسهم .

فيما تم تنظيم محاضرة في المخيم بعنوان نشاة حركة فتح قدمها رئيس المجلس الثوري للحركة امين مقبول واستعرض بها محطات الثورة الفلسطينية ابتداءا من الانتداب البريطاني حتى المؤتمر السادس للحركة، مؤكدا على الدور المحوري الذي لعبه الشباب في مسيرة الحركة ، فيما قدم استاذ التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية سليمان العمد حصة تدريبية خلال اليوم الاول.

وتم تنظيم زيارات للمخيم في يومه الاول من قبل مدير عام الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة صفوان الحلبي ومديرة الانشطة في مديرية تربية نابلس سمر القدح حيث اطلعوا على سير المخيم والانشطة فيه .

هذا وذكر منسق لجان الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس رائد الدبعي بان المخيم سيستمر لاسبوع وسيشتمل على العديد من الانشطة اللامنهجية وورش العمل بالاضافة الى فحص النظر وفحص الدم الذي سينظم خلال فعاليات المخيم .