وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات العمال والاتصالات يبحثان المستجدات الطارئة بالاتصالات

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 19:54 )
نابلس -معا- بحثت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والنقابة العامة للعاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله، اليوم، عددا من القضايا والمستجدات الطارئة التي تمس بالعاملين في قطاع الاتصالات والاقتصاد الوطني ككل، والتي كان آخرها نية إدارة شركة الاتصالات الفلسطينية نقل بعض المسؤوليات في الشركة والعمالة إلى شركة أجنبية في إطار نظام جديد يسمى بـ (outsourcing) والذي يهدف إلى خفض التكاليف وإيجاد نظم جديدة على حساب الموظفين والعاملين في شركة الاتصالات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده الجانبان بحضور الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقابات بالعالم، ونائبه راسم البياري، وعضوي الأمانة العامة للاتحاد حسين الفقهاء وناصر يونس، إلى جانب رئيس النقابة العامة للعاملين في الاتصالات المهندس صالح الياصيدي وعدد من أعضاء النقابة العامة، وأكد المجتمعون على أن ما تنوي شركة الاتصالات القيام به، يترتب عليه العديد من المخاطر والنتائج السلبية التي تهدد الأمن الوظيفي للعاملين والموظفين بالشركة، ومن شأنه أيضا المساس بوطنيتها ودورها الوطني الذي وجدت من اجله وتنادي به، ويضر كذلك في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وطالب المجتمعون الشركة بالعدول عن هذه الخطوة التي وصفوها بالخطيرة، داعين إياها لدراسة النتائج وما يترتب عن ذلك من نتائج مستقبلا .

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من الاتحاد العام لنقابات العمال والنقابة العامة للعاملين لمتابعة الموضوع والوقوف على حيثياته مع الجهات المعنية والمختصة.

من جانب آخر، ناقش الأعضاء سبل تعزيز العلاقات الدولية بين النقابة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاتحادات والنقابات العمالية الدولية الصديقة، وذلك من خلال عقد الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التعاون والتدريب المشترك الذي من شأنه تطوير وتقوية قدرات النقابيين والعاملين بالاتصالات في الأراضي الفلسطينية.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة موضوع الأعمال الخطرة في شركة الاتصالات وما يترتب عليها من حقوق للموظفين.

وأكد سعد على أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة العاملين سيعملان على متابعة هذه القضية مع وزير العمل والوزارة، ليتم اعتمادها في قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000.

واجمع الحضور على أهمية وضرورة استمرار وتكثيف التعاون المشترك بين الجانبين، وشدد رئيس النقابة العامة الياصيدي، على أن نقابة العاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.