وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معسكر سفراء الغد الشبابي في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمني

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 21:28 )
اريحا -معا- افتتح في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم المعسكر الشبابي "سفراء الغد" الذي تستضيفه الأكاديمية وينظمه اتحاد شباب الاستقلال وبرعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة، حيث يضم المعسكر 115 مشاركا ويستمر لمدة أربعة أيام.

وحضر الافتتاح كل من صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام للاتحاد العام الديمقراطي (فدا)، و د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، وأكرم البرغوثي ومحمود الهيموني ممثلان عن وزارة الشباب والرياضة، وأ. صالح أبو لبن رئيس قسم الدبلوم الأمني في الأكاديمية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الأكاديمية والمشاركون في المعسكر.

وفي كلمة له في افتتاح المعسكر أكد صالح رأفت على صلابة الموقف لدى القيادة الفلسطينية بكافة فصائل منظمة التحرير بقيادة الرئيس محمود عباس، وتمسكها في الحصول على كافة حقوق الشعب الفلسطيني دون الرضوخ لأية ضغوطات للرجوع إلى المفاوضات، وأضاف أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تعمل جاهدة على إنهاء حالة الانقسام الناتج عن "الانقلاب" على الشرعية الفلسطينية في قطاع غزة، وأكد استعداد كافة فصائل منظمة التحرير للتوقيع على ورقة المصالحة المصرية والمضي قدما إلى تنفيذ بنودها.

وعبر صالح رأفت عن سعادته بلقاء الفئة الشبابية في المعسكر في الأكاديمية الأمنية، مشددا على أهمية التحصيل العلمي لتقدم الشعب الفلسطيني في كافة مناحي الحياة، كما تقدم بالشكر من الأكاديمية والقائمين عليها وعلى رأسهم اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء.

من جهته نقل د. كمال سلامة للحضور تحيات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية وكذلك تحيات رئاسة الأكاديمية، وأكد أن الأكاديمية ومن خلال اتفاقيات تعاون مع وزارة الشباب والرياضة تستقبل المخيمات والمعسكرات الصيفية من كافة من فصائل منظمة التحرير.

واستعرض د. سلامة منجزات الأكاديمية والبرامج التي تقدمها من برامج بكالوريوس وبرامج ودبلوم على مدى ثلاث سنوات مؤكدا أن الأكاديمية للجميع ومن أجل الجميع.

ودعا د. سلامة الشباب المشاركين إلى الاستفادة من وجودهم في الأكاديمية من خلال هذا المعسكر.

وقال أكرم البرغوثي في كلمة له بمناسبة افتتاح المعسكر أن الخطة الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة الشباب والرياضة ترتكز على المعسكرات الشبابية كأحد أهم مرتكزاتها، إضافة إلى بناء المنشآت والمرافق الشبابية، وتمنى للمشاركين نجاحاً في معسكرهم.