وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تبدأ بتنفيذ سلسلة مشاريع زراعية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 21:09 )
بيت لحم -معا- نفذت الإغاثة الزراعية في بيت لحم عددا من ورش العمل شملت مواضيع في مجال حقوق الإنسان والحقوق السياسية والقانون الدولي، كما نفذت الاغاثة دورات لبناء قدرات الجمعيات الزراعية في مجال كتابة التقارير المالية و القيادة .

وقال زياد صلاح منسق اتحاد المزارعين في بيت لحم ، ان هذه الانشطة تندرج ضمن المرحلة الثانية من مشروع "صداقه" الممول من الدنمارك . واضاف ان المشروع يشمل منطقتي واد فوكين ومراح رباح ، حيث يتم زراعة 80 دونما مرويا في واد فوكين و 80 دونما بعليا في مراح رباح.

من جهته اوضح د.عبد الغني سياعره مدير الاغاثة الزراعية في الجنوب بان 10 جمعيات استفادت من التدريب . مشيرا الى ان المشروع سيعمل ايضا على تدريب المزارعين على العناية بالأشجار وتقنيات الزراعة الحديثة ، كما اكد د. سياعره بانه سيتم توزيع الاشتال على المزارعين مع حلول الشتاء.

هذا ويعتبر مشروع " صداقه " واحد من عدة مشاريع تنفذها جمعيات الاغاثة الزراعية في بيت لحم مثل المشروع " الهولندي " الذي سيجري تنفيذه في بلدات وادي فوكين والخضر وحوسان و ام سلمونه على مدى العامين القادمين ، وذلك بهدف استصلاح وتأهيل اراضي القرى المذكورة و انشاء أبار زراعية وبناء جدران إستنادية لتعزيز صمود المزارعين على اراضيهم .