وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الشخصيات يلتقي قيادة حماس اليوم..وعوكل يقلل من امكانية حدوث اختراق

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 09:38 )
غزة -معا- اعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة للمقالة عن وصول وفد الشخصيات المستقلة برئاسة رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري وعضوية أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، وحنا ناصر، وأسعد عبد الرحمن، وهاني المصري اليوم السبت مساء، عبر معبر رفح البري.

بدوره أكد عائد ياغي القيادي في المبادرة الوطنية، لــ"معا" ان وفد الشخصيات المستقلة والوطنية سيلتقي الاحد، بقيادة حركة حماس في قطاع غزة وبالقوى الوطنية، كما سيعقد عدة لقاءات مع قيادات المجتمع المدني ليضعهم في صورة التطورات السياسية الخاصة في موضوع المصالحة خاصة بعد زيارتهم للشام وللمباحثات التي اجروها في القاهرة .

واوضح ياغي انه يأمل مثل كل الجماهير الفلسطينية ان يتمكن هذا الوفد من احداث اختراق و دفع عجلة المصالحة الوطنية و اوضح ان الوفد يمثل الشخصيات الممثلة فيه وهما منيب المصري ومصطفى البرغوثي و الدكتور حنا ناصر و هاني المصري، موضحا ان الوفد لا يمثل اي اطار اخر .

من جهته اكد طلال عول المحلل السياسي لــ"معا" ان زيارة الوفد والجهود التي يقوم بها هي من اجل البحث عن دور سياسي، املا ان يستطيع الوفد من تحقيق شئ في ملف المصالحة.

ولكن عوكل قلل من الجهود التي يقوم بها الوفد لانه لا يشكل تمثيلا لمنظمة التحرير كما ان فتح قالت ان هذا الوفد ليس مكلفا من أحد وبالتالي يقول عوكل :"لهذا استقبل الوفد في الشام و في غزة"، معربا ان امله ان تفضي هذه الجهود الى تحقيق اختراق في عجلة المصالحة المتعثرة.