وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الوطني لاسر الشهداء يطالب برفع رواتب الشهداء الى مستوى خط الفقر

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 11:33 )
جنين- معا- عقد التجمع الوطني لاسر الشهداء فرع جنين امس اجتماعا للهيئة الادارية الجديدة في مقره بحضور امين سر التجمع في جنين احمد القسام واعضاء الهيئة الادارية القدماء والجدد الذين تم انتخابهم مؤخرا.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التقرير الاداري والمالي للفرع وفتح باب التعارف والنقاش والحوار وتم بحث سبل واليات النهوض بالواقع الحالي للتجمع الوطني لاسر الشهداء.

وطالب المشاركون السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض ووزارة الشؤون الاجتماعية العمل بقانون رعاية اسر الشهداء وذلك عبر رفع رواتب اسر الشهداء لمستوى خط الفقر والذي يعادل 1600 شيقل، حيث ان العديد من الاسر ما زالت تحصل على رواتب متدنية جدا خاصة في الساحات اللبنانية.

وطالب المجتمعون بايلاء اهالي الشهداء الرعاية الكاملة في الوظائف الحكومية والمنح الدراسية والحوافز والميزات الاخرى باعتبار ان الشهداء هم الاكرم منا جميعا، والاهتمام بقضايا ذويهم التي يجب ان تكون دائما على سلم الاولويات، واتفق المجتمعون بان يتم التحرك بالتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية على ابراز قضايا الشهداء وقانونهم في مقدمة التشريعات حفاظا على حقوقهم واحتراما لدمائهم التي روت ارض فلسطين.