وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الشخصيات الوطنية والمستقلة يجتمع مع هنية وممثلي الفصائل

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 16:53 )
غزة- بيت لحم- معا- يلتقي وفد الشخصيات الوطنية والمستقلة مع رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية وقيادة حركة حماس.

كما سيعقد الوفد اجتماعا مع ممثلي القوى في قطاع غزة في اطار استكمال الجهود لتذليل العقبات التي حالت دون الوصول الى اتفاق المصالحة وتنفيذه.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الذي يشارك في الوفد الذي يضم ايضا كلا من منيب المصري والدكتور حنا ناصر وهاني المصري انه دون التقليل من حجم المصاعب التي تعيشها الساحة الفلسطينية وصعوبة المهمة التي تواجهنا لا بد من القول اننا وجدنا خلال لقاءاتنا في دمشق والقاهرة وقبل ذلك في الضفة الغربية تعاونا ايجابيا وبناء وتشجيعا على انجاح مهمة الوفد وهذا ما عبر عنه بوضوح الاخوة المصريون.

واضاف البرغوثي ان اسهل شيء هو الاستسلام للامر الواقع وان من واجب كل فلسطيني وفلسطينية الضغط لانهاء حالة الانقسام وانه ليس لهذا الوفد من هدف سوى تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام المؤذي.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اننا مصممون مهما كانت العقبات ومهما استمرت ومهما اخذ الامر من وقت على حشد كل الطاقات السياسية والشعبية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

من جانبه قال منيب المصري ان هذا الحراك جاء بمبادرة من اعضاء الوفد ونتيجة ادراك عميق بان هناك اساسا موضوعيا حقيقيا لانهاء الانقسام بعد كل ما مر به الشعب الفلسطيني من ظروف ومصاعب.