وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5 آلاف دونم مهددة بالمصادرة غرب الخليل لصالح الجدار

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 17:02 )
الخليل- معا- يتهدد قرار عسكري اسرائيلي بمصادرة نحو 5 آلاف دونم من الأراضي الواقعة الى الغرب من بلدة بيت أولا غرب الخليل، لصالح جدار الضم والتوسع الاحتلالي، وحرمان ما يزيد عن 60 عائلة من مصدر رزقهم في الزراعة وتربية الأغنام.

وتفاجأ مزارعو خرب "واد القلمون، خلة النحلة، خلة ابو حلتم وأم الخنازير" من قيام جنود الاحتلال بتسليمهم باليد قرار عسكري يقضي بمصادرة أراضيهم وتحويلها لمنطقة عسكرية مغلقة، اضافة لقيام الجنود بتعليق هذا القرار على أراضيهم، الجمعة الماضية.

رئيس بلدية بيت أولا، سليمان العدم، اوضح لمراسلنا في الخليل، بأن جنود الاحتلال قاموا بطرد المزارعين والعمال الذين كانوا يعملون في استصلاح بعض الاراضي الزراعية وصادروا "باجر" يستخدم في العمل، بحجة أن الأراضي منطقة عسكرية مغلقة ويمنع على الفلسطينيين التواجد فيها.

يقول العدم "الاحتلال الاسرائيلي يهدف لتشريد وتهجير المزارعين والسكان عن مناطق عملهم وسكنهم وضم أراضيهم لجدار الفصل العنصري".

وأشار الى أن قرار المصادرة يعطي المزارعين وأصحاب الأراضي مهلة 45 يوماً لتقديم اعتراض على قرار المصادرة لدى الجهات العسكرية الاسرائيلية، منوهاً الى أن بلدية بيت أولا وبالتعاون مع أصحاب الأراضي سيعترضون على هذا القرار.

كما طالب الحكومة الفلسطينية وخاصة وزير الاستيطان والجدار، بالاضافة الى المؤسسات الحقوقية والدولية بالتواصل مع بلدية بيت أولا لمساعدة المزارعين في رفع القضية وتوفير محامين للمرافعة أمام القضاء الاسرائيلي.