وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول السلامة العامة في المنازل في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 16:36 )
سلفيت - معا - نظمت دائرة المرأة والطفل في محافظة سلفيت وبالتعاون مع الدفاع المدني لقاء في مجلس قروي قيرة حول السلامة العامة في المنازل حضره اكثر من 35 سيدة من نساء القرية.

إفتتحت اللقاء ميسون عثمان مدير دائرة المرأة و الطفل حيث نقلت تحيات المحافظ وأسرة المحافظة وتحدثت عن دائرة المرأة والطفل في المحافظة وعن الهدف العام من تمكين النساء وتوعيتهن والسعي لأن تتبوء المرأة مواقع هامة في صنع القرار لتخطيط السياسات العامة في المجتمع والتركيز على توعية المرأة في الريف الفلسطيني أكثر لتكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها لأن المرأة هي نصف المجتمع بالعدد وتعتني بالنصف الآخر وتعمل على تربيته بثقافتها هي.

تحدث الملازم زاهر يعقوب رئيس قسم التدريب في مديرية الدفاع المدني حيث شكر محافظة سلفيت و مجلس قروي قيرة على التعاون والإعداد للقاء، وتكلم عن أهداف الدفاع المدني في توعية المواطنين للوقاية قبل العلاج في حال وقوع الحوادث المنزلية وكيف يمكن للسيدات أن يتصرفن لحين وصول الدفاع المدني.

واوضح كذلك كيفية التعامل مع غاز المطبخ في حالة التسرب وكيفية تدابير الوقاية من حدوث حريق في الlطبخ و عن تدابير السلامة التي يجب أن تتوفر في كل بيت، كما تحدث عن عملية الإخلاء من المنازل أثناء حالات الطوارئ وكيفية خروج أفراد المنزل بسرعة وهدوء، وعدم التجمع قريبا من المنزل حتى وصول الدفاع المدني لحل المشكلة بأمان.

في نهاية اللقاء الذي استمر ساعتين فتح باب النقاش للحاضرات وتم الأجابة عن كافة الأسئله المطروحة.