وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس وتربية اريحا توقعان اتفاقية شراكه لتدريب مجموعة خريجين

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 16:57 )
اريحا - معا - وقعت جامعة القدس/ ابوديس ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم اتفاقية شراكة لتدريب مجموعة من خريجي كليات العلوم في جامعة القدس بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية في أريحا، بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار الأستاذ محمد ألحواش وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور غسان سرحان ومديرة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية فاطمة أبو سليم ومدراء التربية والتعليم في محافظات ( بيت لحم، القدس، ضواحي القدس).

وأوضح عميد كلية العلوم التربوية د.غسان سرحان أهمية تدريب خريجي كليات العلوم في المدارس لتأهيلهم عمليا ضمن الاتفاقية التى وقعت مسبقا مع وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص، وان الهدف من هذا التدريب هو جسر الهوة بين ما يتلقى الطالب في الجامعة والتطبيق العملي في المدارس.

وأوضح سرحان ان هذه الاتفاقية بتمويل من مشروع تحسن الجودة في وزارة التربية والتعليم.

وأكد مدير التربية و التعليم ألحواش أن هذه ألاتفاقيه تأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم في تأهيل كوادر المعلمين في المدارس، وان المعلم يجب ان يكون مؤهلا عمليا بالإضافة للعلوم النظرية حتى يستطيع أداء رسالة التعليم بإتقان.

ويذكر أن الاتفاقية ستشمل تدريب 5 من الطلبة الخريجين بواقع (180) ساعة تدريبية في المدرسة يشرف عليهم معلمين يتم تدريبهم لاحقا ضمن برنامج تأهيل المعلم المرشد.

وقد ناقش الحضور آليات التدريب المقترحة وتوزيع الأدوار بحيث يشترك في تقييم الخريج المعلم المرشد ومدير المدرسة ومدير التربية والتعليم بالإضافة إلى إدارة التدريب في الجامعة.