وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية وتعليم شرق غزة تستقبل وفداً من قيادة حماس

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 21:17 )
غزة- معا- استقبلت مديرية تربية وتعليم شرق غزة وفداً رفع المستوى من قيادة حركة حماس في منطقة شرق غزة يتقدمهم النائب د. خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة وم. هشام صرصور، ود. ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة وأ. منير اقطيفان ود. زهدي أبو نعمة وأ. فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، وعدد من قيادات الحركة في شرق غزة.

وكان في استقبال وفد حماس مدير تربية وتعليم شرق غزة أ. سمية النخالة وعدد من رؤساء الأقسام وموظفي مديرية تربية وتعليم شرق غزة.

من جانبها رحبت أ. النخالة بالوفد الزائر وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وقدمت عرض موجز عن أوضاع مديرية تربية وتعليم شرق غزة، وسعيها المستمر لتطوير الكوادر العاملة في المديرية ومدراس شرق غزة والارتقاء بهم نحو الأفضل لتخريج جيل واع ومتعلم، كما استعرضت أ.النخالة أهم العقبات التي تواجه المديرية، وتمنت على الوفد الزائر تكرار مثل هذه الزيارات في المستقبل.

وقدم الوفد تهانيه للأستاذة النخالة على الثقة التي أولاها إياها وزير التربية والتعليم أ.د. محمد عسقول، بتكليفها مديراً لمديرية تربية وتعليم شرق غزة، وتمنى لها النجاح والتقدم في خدمة العملية التعليمية، ووعد الوفد الزائر بتقديم كل ما يستطيع لخدمة مديرية شرق غزة.

وأكد د. الحية خلال الزيارة على ضرورة الارتقاء بمستوى طلاب المنطقة وبذل كل جهد ممكن، والتعاون المشترك مع الجميع لتذليل العقبات، وقال: " نطمح أن نجد في المنطقة مدرسة متميزة في الثانوية العامة يشار لها بالبنان".

هذا وناقش الجانبين جملة من المقترحات كان أهمها كيفية مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية التي يضطر الطلاب إلى اللجوء إليها لتحسين مستواهم العلمي، ووعد د. الحية بمساعدة المديرية في هذا الجانب بكل قوة.

ومن جانبه ذكر د. صبرة أن رئيس الوزراء المقال أ. إسماعيل هنية وافق على تخصيص قطعة أرض بجوار مسجد التوفيق شرق حي الشجاعية لإقامة مدرسة وذلك للتخفيف من الازدحام الحاصل في مدراس منطقة شرق غزة.